دعوى قضائية ضد آبل

الخميس 21 كانون ثاني 2021 108

دعوى قضائية ضد آبل
  كاليفورنيا: وكالات
رفع التحالف من أجل شبكة الويب الأكثر أمانًا دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب فشلها في إزالة الوصول إلى تطبيق تيليغرام بينما لا تزال تحظر Parler، وادعى التحالف أن مجموعات الكراهية والمتطرفين استخدمت التطبيق لمهاجمة مبنى الكابيتول.
وتم رفع الدعوى الأحد الماضي في المحكمة الجزئية الأميركية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، وتتهم الدعوى القضائية من السفير (مارك جينسبيرغ) والتحالف آبل بالسماح بتوفير تيليغرام في متجر التطبيقات، وذلك بالرغم من معرفتها بأن التطبيق يٌستخدم لترهيب وتهديد وإكراه أفراد الجمهور. 
ويوصف التحالف بأنه منظمة دفاع غير حزبية وغير هادفة للربح لفرض إزالة المحتوى المتطرف والإرهابي من منصات التواصل الاجتماعي، ويزعم التحالف أن آبل فشلت في اتباع سياستها وإرشاداتها في ما يتعلق بمحتوى تيليغرام. وتسمح آبل من خلال القيام بذلك لمستخدمي تيليجرام الأكثر ضررًا بمواصلة أنشطتهم.
وتصل الدعوى القضائية بعد أن قطعت شركات آبل وغوغل وأمازون وغيرها العلاقات مع Parler لفشله في إدارة المحتوى.
ويُزعم استخدام التطبيق من أجل التخطيط للأنشطة غير القانونية وتنسيقها في واشنطن العاصمة، بما في ذلك اقتحام مبنى الكابيتول الأميركي. وتضغط الدعوى القضائية ضد آبل من أجل فحص تيليغرام عن كثب بهدف إلغاء المنصة لتطبيق المراسلة المشفر بدعوى القيام بأنشطة مماثلة.
ووفقًا لبيان صحفي من التحالف صادر في شهر حزيران 2020 استشهدت به الدعوى، يتم استخدام تيليغرام بصفته قناة اتصالات للحكومة الروسية والجماعات النازية الجديدة والقومية البيضاء التابعة لها، مما يؤدي إلى نشر المعلومات المضللة والانقسام العرقي في الولايات المتحدة وأوروبا.