الريال يسعى لاستعادة تركيزه أمام ألافيس في الليغا

السبت 23 كانون ثاني 2021 86

الريال يسعى لاستعادة تركيزه أمام ألافيس في الليغا
   مدريد: أ ف ب
 
بعد تعادلين في المراحل الثلاث الماضية وخروج من نصف نهائي الكأس السوبر على يد بلباو ثم الدور الـ32 لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة، يسعى ريال مدريد الى استجماع قواه والتركيز على اللحاق بجاره أتلتيكو قبل فوات الأوان، حين يحل على ضيفه ألافيس اليوم السبت في المرحلة ال 20 من الدوري الإسباني ، بينما تنتظر برشلونة مواجهة سهلة في بطولة كاس الملك . 
 
زيدان مصاب بـكوفيد19 
ويدخل حامل اللقب المرحلة ضد فريق أسقطه في عقر داره 2-1 في أواخر تشرين الثاني، وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو الذي خاض أيضا مباراة أقل من فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي سيترك مكانه على مقاعد البدلاء اليوم لمواطنه ومساعده دافيد بيتوني بعد الإعلان عن اصابته بفيروس كورونا المستجد.
ورغم أنه سيكون غائبا عن الفريق بسبب الحجر الصحي الذي سيبعده أيضا عن لقاء المرحلة المقبلة على أقل تقدير ضد ليفانتي، يدرك زيدان أن خسارة ثانية هذا الموسم أمام ألافيس القابع في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط، ستعقد وضعه كثيرا وستطيح الى حد كبير بآمال ريال في الاحتفاظ باللقب.وعقب الخروج الأربعاء من الدور الـ32 لمسابقة الكأس على يد ألكويانو بالخسارة 1-2 بعد التمديد في مباراة أكملها الأخيرة بعشرة لاعبين في دقائقها الـ11 الأخيرة من دون أن يمنعه ذلك من خطف هدف الفوز التاريخي قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني، تحمل زيدان “كامل المسؤولية».
وما يعزز حظوظ أتلتيكو بإزاحة جاره ريال عن العرش أنه خاض أيضا مباراة أقل من النادي الملكي ومنافسه الجدي الآخر برشلونة الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن “لوس روخيبلانكوس” قبل حلوله الأحد ضيفا على إلتشي بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب إيقافه لمباراتين نتيجة طرده في نهائي الكأس السوبر الذي خسره فريقه الأحد أمام بلباو 2-3 بعد التمديد.
 
قرعة كأس الملك
أقيمت ظهر امس الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي شهدت مواجهة سهلة لبرشلونة، الذي حسم عبوره الخميس بشق الأنفس على حساب كورنيا.
وودع قطبي العاصمة مدريد، الريال وأتلتيكو البطولة مبكرا أمام ألكويانو وكورنيا على الترتيب، بينما يلتقي برشلونة مع رايو فاليكانو على تذكرة التأهل لدور الثمانية.
وشهدت القرعة وجود 11 فريقا من دوري الدرجة الأولى وهم برشلونة، فياريال، ريال سوسيداد، إشبيلية، فالنسيا، أتلتيك بيلباو، غرناطة، بلد الوليد، أوساسونا، وريال بيتيس.
ومن الدرجة الثانية تواجد ألميريا وجيرونا ورايو فاليكانو، بينما من الدرجة الثالثة ألكويانو ونافالكارنيرو.
وجاءت نتيجة القرعة كالتالي:
ألكويانو x أتلتيك بيلباو
نافالكارنيرو x غرناطة
جيرونا x فياريال
رايو فاليكانو x برشلونة
ألميريا x أوساسونا
ريال بلد الوليد x ليفانتي
إشبيلية x فالنسيا
ريال بيتيس x ريال سوسييداد
وستقام مباريات دور الـ16 أيام 26 و27 و28 كانون الثاني الجاري، على أن تقام مواجهات ربع النهائي يومي 2 و3 شباط المقبل، بينما مواجهات نصف النهائي ستقام على مباراتين بنظام الذهاب والإياب أيام 10 شباط و3 
آذار. 
وسيستضيف ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية، المباراة النهائية يوم 18 نيسان المقبل.