حول العالم

السبت 23 كانون ثاني 2021 135

حول العالم
 
إسرائيل تقصف أهدافاً 
في حماة السوريَّة
 
أكد مصدر عسكري سوري أنَّ أهدافاً في محيط محافظة حماة تعرضت لهجوم جوي من قبل الجيش الإسرائيلي، وقالت وكالة الأنباء السورية نقلا عن المصدر: إن الدفاعات الجوية في الجيش السوري تصدت لـ"الهجوم الاسرائيلي" الصاروخي  في نحو الساعة الرابعة من فجر أمس الجمعة  من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية، مستهدفاً بعض الأهداف في محيط محافظة حماة، وأن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها.


اعتداء {داعشي} يستهدف الشرطة المصريَّة  

 
قال مسؤولون طبيون وأمنيون أمس الجمعة: إنَّ عصابات "داعش" الارهابية فجرت قنبلة على جانب طريق في شمال شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد قوات الأمن المصرية وإصابة ثلاثة آخرين، وكشف مصدر عسكري أن العبوة الناسفة استهدفت عربة مصفحة. كانت تنقل قوات في دورية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط في بلدة الشيخ زويد.

 
اليمن يطلب قرضاً من صندوق النقد الدولي
 
أفادت الحكومة اليمنية بأنّها طلبت من صندوق النقد الدولي تسهيل الحصول على قروض لدعم اقتصاد البلاد، الذي تضرر بشدة جراء الحرب المستمرة منذ 7 سنوات، جاء ذلك في تصريحات لوزير المالية سالم بن بريك، خلال لقائه افتراضيا مع المدير التنفيذي الجديد لصندوق النقد الدولي محمود محيي الدين، وقالت الوكالة إن ابن بريك أعرب، خلال اللقاء، عن أمله في العمل مع صندوق النقد الدولي، لمواصلة الخطط والبرامج المشتركة.

 
انفجار في محطة للبتروكيماويات شمال شرق إيران

 
أفاد التلفزيون الإيراني بأن انفجارا وقع في محطة بوجنورد للبتروكيماويات شمال شرق إيران، مبينا أن الانفجار وقع في أنابيب بخار الماء ولا يوجد أي تسرب لغاز الأمونيا.
وقال محافظ بوجنورد، غلام رضا عواد زاده، في تصريح صحفي: "لحسن الحظ الانفجار في مجمع خراسان للبتروكيماويات لم يسفر عن سقوط ضحايا".
وأضاف أن "الدخان المتصاعد نتيجة هذا الانفجار مرتبط بالدخان الكثيف لانفجار غلاية بخار الماء وليس له علاقة بالأمونيا ولا داعي للقلق"، ولم يوضح مزيدا من التفاصيل عن سبب الانفجار.