مؤسس {هواوي} يشيد بالتكنولوجيا الأميركية

الأحد 24 كانون ثاني 2021 121

مؤسس {هواوي} يشيد بالتكنولوجيا الأميركية
  بكين: وكالات
قال (رين تشنغفي)، مؤسس هواوي، في تصريحات صحفية إن الولايات المتحدة لا تزال منارة للتكنولوجيا يجب محاكاتها، وينبغي على الشركة الصينية أن تفكر في منع المنتجات في أعقاب الإجراءات الأمريكية ضدها. وتمت مشاركة تعليقات مؤسس هواوي، في رسالة إلى الموظفين في شهر حزيران من العام الماضي، للمرة الأولى عبر لوحة رسائل الشركة، ما يجعلها الكلمة العلنية الأولى من الشركة منذ أن تولى (جو بايدن) الرئاسة من (دونالد ترامب).
وظلت شركة هواوي صامتة إلى حد كبير بشأن آفاقها في ظل إدارة بايدن، بعد استهدافها بعدة جولات من العقوبات في عهد ترامب، الذي قال: إن معداتها تشكل خطرًا أمنيًا، ونفت الشركة هذه التهمة. وأبلغت وزارة التجارة في الأسبوع الماضي صانعي أشباه الموصلات أنها سترفض أو تلغي تراخيص الشركات، بما في ذلك شركة إنتل لصناعة الرقاقات، لبيع المنتجات لهواوي، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة رويترز.
وقالت رسالة مؤسس هواوي: إن الإجراءات الأمريكية تركت هواوي في حالة عدم توافق كبير بين إستراتيجيتنا وقدراتنا، ويتعين على الشركة إعادة تقييم بعض خطوط الإنتاج، والنظر في الاستغناء عن بعض المنتجات والموظفين غير المنتجين.
وتم نشر الرسالة علنًا بعد أن أعلنت العلامة التجارية الفرعية السابقة لشركة هواوي عن شراكات توريد جديدة مع شركات الرقاقات الرئيسية، بما في ذلك إنتل وكوالكوم، التي فقدت الوصول إليها في السابق بسبب الإجراء الأمريكي ضد الشركة الأم.