اللجنة الدستورية السورية تعقد جلستها في جنيف

الأحد 24 كانون ثاني 2021 202

اللجنة الدستورية السورية تعقد جلستها في جنيف
 
 دمشق: وكالات
 
تعقد غدا الاثنين وعلى مدى خمسة ايام جلسة لاعضاء اللجنة الدستورية السورية في جنيف، وأعلن ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، انه تواصل مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن هاتفيا، لبحث التحضيرات الجارية للجلسة المقبلة للجنة الدستورية السورية.
وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن المكالمة التي جرت بمبادرة أممية تناولت بالتفصيل المسائل المتعلقة بتنظيم وعقد الجلسة الخامسة للجنة الدستورية والتي ستستضيفها جنيف في 25-29  كانون ثاني الجاري.
وأشار البيان إلى أن هذه المشاورات جاءت مع التركيز على أهمية مواصلة الحوار السوري-السوري الشامل بمساعدة الأمم المتحدة، حيث تم التأكيد على غياب أي بديل عن المضي قدما في التسوية الشاملة للأزمة السورية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254.
وذكر البيان أن الطرفين أعربا عن استعدادهما لمواصلة تنسيق جهودهما بما يخدم تهيئة الظروف البناءة في المشاورات بين السوريين. 
الى ذلك استهجنت دمشق ما وصفته بـ”الصمت” إزاء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
وفي رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيسة مجلس حقوق الإنسان، قالت الخارجية السورية : إن «العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة حماة يأتي استمرارا للاعتداءات الإسرائيلية التي بلغت خلال أقل من عام أكثر من 50 عدوانا».
وكانت الوكالة نقلت عن مصدر عسكري سوري أن اسرة من أربعة أفراد بينهم طفلان قتلوا وجُرح أربعة آخرون في عدوان إسرائيلي جوي استهدف محافظة حماة.