عمليات {ثأر الشهداء} تعتقل أربعة إرهابيين

الأحد 24 كانون ثاني 2021 218

عمليات {ثأر الشهداء} تعتقل أربعة إرهابيين
بغداد : الصباح
 
 
على خلفية التفجيرين الارهابيين اللذين حدثا الخميس الماضي في ساحة الطيران، واللذين اسفرا عن شهداء وجرحى من المواطنين، باشر ابطال جهاز مكافحة الارهاب عملية "ثائر الشهداء"، اذ نفذوا ثلاثة واجبات نوعية في مناطق مختلفة، في حين اكدت العمليات المشتركة ووزارة الداخلية، ان العاصمة بغداد واطرافها مؤمنة بالكامل. 
وذكرالناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى، في بيان "نفذت تشكيلات جهاز مكافحة الارهاب 3 عمليات نوعية في مناطق مختلفة، جاءت العملية الأولى في منطقة الرضوانية غربي العاصمة بغداد، تمكن فيها أبطالنا من إلقاء القبض على عنصر إرهابي ينتمي إلى عصابات داعـش الإرهابية".
واضاف "تلتها عمليتان في محافظة الأنبار بقضاء الفلوجة وناحية الكرمة أسفرتا عن إلقاء القبض على عنصرين إرهابيين ضمن شبكة إرهابية تابعة لعصابات داعـش".
من جانبه، اعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، لـ"واع"، القبض على أحد عناصر داعش في قضاء الطارمية، مؤكداً ان "عملية ثأر الشهداء لن تتوقف حتى القصاص من المتورطين ممن سهلوا دخول الإرهابيين اللذين فجراً نفسيهما بمنطقة باب الشرقي وسط بغداد".  
في غضون ذلك، اكدت قيادة العمليات المشتركة، ان العاصمة بغداد واطرافها مؤمنة بالكامل وقال الناطق باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي: ان "القوات الامنية تنتشر في جميع مناطق العاصمة ومداخلها ومخارجها ايضا وان الخطط الامنية في تغير مستمر وان امكانيات القوات الامنية جيدة جدا في التصدي للارهابيين ".
في تلك الاثناء، ردت وزارة الداخلية، بشأن وجود خطر يهدد أمن العاصمة، بعد الهجوم الذي نفذه انتحاريان في ساحة الطيران.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي، إنه "لا وجود لخطر محدق يهدد أمن العاصمة وسلامة المواطنين"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية على أهبة الاستعداد والعمليات الاستباقية مستمرة على بقايا عصابات داعش الارهابية".
وبين المحنا، أن "العمليات الاستباقية لا تزال مستمرة وموجودة حيث تمكنت القوات الأمنية في الفترة الماضية من إحباط وإفشال العشرات من العمليات الإرهابية التي كان ينوي داعش القيام بها".
بينما، اطلقت العتبة العباسية في محافظة كربلاء المقدسة، مبادرة انسانية لدعم ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف ساحة الطيران في بغداد وخلف عشرات 
الضحايا.