سامسونغ تفكر في تصنيع معالجات 3 نانومتر

الاثنين 25 كانون ثاني 2021 177

سامسونغ تفكر  في تصنيع معالجات  3 نانومتر
  سيول: وكالات
 
تفكر شركة سامسونغ في إنفاق أكثر من 10 مليارات دولار لبناء مصنع جديد متطور لصناعة الرقاقات في أوستن بولاية تكساس، وذلك وفقًا لتقارير من وكالة بلومبرغ.
وقد يكون المصنع قادرًا على تصنيع معالجات متطورة مثل 3 نانومتر، وسيكون ثالث مصنع لسامسونغ على مستوى العالم الذي يستخدم تقنية الطباعة الحجرية فوق البنفسجية في إنتاج الرقاقات. وإذا تم المضي قدمًا في الخطط، يمكن أن يبدأ البناء في المصنع هذا العام، مع بدء العمليات في أقرب وقت ممكن في عام 2023.
ويمكن لمصنع تصنيع سامسونغ المتقدم في الولايات المتحدة أنْ يوفر لشركة سامسونغ موطئ قدم في الحصول على عقود جديدة من العملاء الأميركيين وسط التوترات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.
وتدفع هذه الخطوة أيضًا سامسونغ إلى منافسة أوثق مع TSMC، التي تصنع الرقاقات لشركة آبل، من بين أمور أخرى، بما في ذلك معالجات 5 نانومتر الموجودة داخل أحدث أجهزة آيفون وماك من آبل.
وتستثمر TSMC أيضًا في مصنع مقره الولايات المتحدة، مع موقع بقيمة 12 مليار دولار في ولاية أريزونا، ومن المتوقع أن يبدأ تصنيع الرقاقات بحلول العام 2024. وفي بيان تم تقديمه إلى وكالة بلومبرغ، قالت الشركة الكورية الجنوبية: إنها لم تتخذ قرارًا بعد بشأن خططها لمنشأة أمريكية جديدة.
وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن سامسونغ تخطط لاستثمار 116 مليار دولار على مدى العقد المقبل في الرقاقات.
ويُعتقد حاليًا أن الرقاقات التي يتم إنتاجها في أوستن تقتصر على تقنية التصنيع 14 نانومتر، وتأمل سامسونغ أن تبدأ في تقديم الشرائح التي تعتمد على تقنية التصنيع 3 نانومتر في عام 2022.