تحديد موعد إقامة بطولة أندية الشباب بالملاكمة

الاثنين 25 كانون ثاني 2021 108

تحديد موعد إقامة بطولة أندية  الشباب بالملاكمة
 بغداد: حيدر كاظم
 
 
حدد الاتحاد المركزي برياضة الملاكمة الخامس والعشرين من شباط المقبل موعدا لاقامة منافسات بطولة اندية العراق الخاصة بفئة الشباب، التي من المؤمل أن تشهد مشاركة واسعة من فرق العاصمة بغداد وبقية المحافظات.
وقال أمين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان بطولة اندية الشباب ستقام في الخامس والعشرين من شهر شباط المقبل وتستمر لغاية التاسع والعشرين منه، مضيفا ان المسابقة خاصة بمواليد عامي (2003 – 2004)، وستكون افضل اعداد لهذه الفئة قبل الدخول في الاستحقاقات الخارجية. 
واشار الى ان المحافظة المستضيفة لفعاليات البطولة لم يعلن عنها حتى الان رسميا، ولكن الاتحاد يفضل إقامتها في العاصمة بغداد او النجف، وسيتم اتخاذ القرار النهائي في غضون الايام القليلة المقبلة.
واوضح ان بطولة الشباب ستكون ثاني نشاطات الملاكمة بحسب منهاج العام الحالي (2021)، الذي يتضمن العديد من المسابقات المحلية والدورات التدريبية والتحكيمية، فضلا عن المشاركات الخارجية لانديتنا ومنتخباتنا عربيا واسيويا ودوليا، مبينا ان منافسات فئة المتقدمين التي اسدل الستار عليها قبل ايام في محافظة البصرة، لاقت نجاحا كبيرا فنيا وتنظيميا، وتميزت بمشاركة 188 ملاكما مثلوا 52 فريقا، مؤكدا أن لدى اتحاده خطة رصينة تهدف للارتقاء باللعبة في المدة المقبلة.
وبشأن الاستحقاقات الخارجية ذكر جواد ان منتخبنا الشبابي بالملاكمة امام تحديات مهمة، ودور الملاك التدريبي هو ايصاله الى الجاهزية المطلوبة فنيا وبدنيا قبل المشاركة في بطولتي العرب، التي من المؤمل اقامتها في نيسان المقبل، والعالم في بولندا، لا سيما انه يضم اسماء مميزة ويتوقع لها ان تحصد افضل النتائج في هاتين المسابقتين.