فلسطين تدعو الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات

الثلاثاء 26 كانون ثاني 2021 212

فلسطين تدعو الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات
  القدس: وكالات
 
 
دعَت الحكومة الفلسطينية، أمس الاثنين، الاتحاد الأوروبي إلى مراقبة ودعم إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة التي ستجرى في وقت لاحق من العام الجاري.
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى البلاد سفين كون فون بورغسدورف، في مكتب رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.
وذكر مكتب الرئاسة في بيان، أن اشتيه دعا الاتحاد إلى “توفير جميع أشكال الدعم التي تحتاجها العملية الانتخابية، بما في ذلك دعم ميزانية لجنة الانتخابات المركزية، وإرسال مراقبين دوليين للإشراف على الاقتراع”، كما طالب اشتيه بالضغط على إسرائيل لتمكين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة من المشاركة بالانتخابات، سواء بالترشح أو الاقتراع.
من جهته، أكد بورغسدورف دعم الاتحاد الأوروبي لإجراء الانتخابات بفلسطين، واستعداده لتوفير الرقابة والدعم الفني للجنة الانتخابات المركزية.
وأصدر عباس (85 عاما) مؤخرا مرسوما بإجراء أول انتخابات تشريعية ورئاسية، وانتخابات للمجلس الوطني في عموم الأراضي الفلسطينية منذ عام 2006، بعد التوافق بهذا الشأن بين حركتي “فتح” و”حماس».
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 آيار المقبل ورئاسية في 31 حزيران، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب المقبل.