ياسر حميد: منهاج ليوث الصالات يتضمن معسكرات خارجية

الخميس 28 كانون ثاني 2021 127

ياسر حميد: منهاج ليوث الصالات يتضمن معسكرات خارجية
 بغداد : أوس عبد الستار
 
اكد مدرب منتخب الشباب بخماسي الكرة ياسر حميد انه يمتلك رؤية خاصة في عملية انتقاء اللاعبين، مضيفا ان منهاج ليوث الصالات يتضمن معسكرات خارجية، بغية التحضير المثالي للبطولة الاسيوية. وقال حميد في تصريح خص به  « الصباح الرياضي «: انه يمتلك رؤية خاصة في عملية اختيار اللاعبين، موضحا انه سيتنقل في 7 محافظات ما بين الشمال والوسط والجنوب، من اجل انتقاء افضل العناصر المؤهلة لارتداء القميص الوطني في المدة المقبلة .
ولفت الى انه سيتم خلال الاسابيع المقبلة اختيار قائمة اولية من خمسين لاعباً، وبعدها سيدخلون في اختبارات فنية وبدنية، من اجل التحضير الامثل للاستحقاق القاري المقبل، مشددا على أهمية التحقق من مدى صحة العمر للقضاء على آفة التزوير .
وتابع ان منهاج منتخب الصالات يتضمن معسكرات خارجية في الامارات وقطر لمدة عشرة أيام، بعد اختيار القائمة النهائية التي ستدخل  التحضيرات الاخيرة قبل خوض البطولات الرسمية.
واشاد بقرار الهيئة التطبيعية في اقامة دوري خاص بفئة الشباب، وهو ما يسهم في تسهيل مهمة الجهاز الفني باختيار تشكيلة المنتخب. ونوه حميد بان اللاعب الشاب يواجه  صعوبة كبيرة في المشاركة بالدوري الممتاز، نظرا لقوة المنافسة وتواجد عناصر الخبرة واعتماد الملاكات التدريبية على اللاعب الجاهز، وبالتالي فان قرار الهيئة التطبيعية باقامة مسابقة للشباب يعد صائبا، لانه سيظهر امكانات اللاعبين، وسيحظى بمتابعة الجهاز الفني للمنتخب، على امل استمراره لاعوام اخرى، بما يصب في مصلحة كرة الصالات العراقية. 
يشار الى ان الهيئة التطبيعية حددت نهاية شباط المقبل موعدا  لانطلاق دوري الشباب لكرة الصالات بمشاركة 12 فريقاً.