اختبارات صعبة لممثلي كرتنا في دوري أبطال آسيا للأندية

الخميس 28 كانون ثاني 2021 243

اختبارات صعبة لممثلي كرتنا في دوري  أبطال آسيا للأندية
 بغداد: حيدر كاظم
 اسفرت القرعة التي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور امس الاربعاء، عن اختبارات صعبة لممثلي كرتنا في دوري ابطال اسيا للاندية، اذ جاء الشرطة ضمن المجموعة الثالثة لمنطقة غرب القارة، الى جانب الدحيل القطري والاهلي السعودي والاستقلال الايراني، بينما سيكون القوة الجوية في المجموعة الثانية بجانب الشارقة الاماراتي وتراكتور سازي الايراني وباختاكور الاوزبكي، في حال اجتيازه الوحدة السعودي في الملحق التأهيلي.
 
وسيخوض الزوراء مباراة قوية امام الوحدة الاماراتي في التصفيات التأهيلية، قبل ان يواجه فرق المجموعة الخامسة والمؤلفة من اندية بيرسيبوليس الايراني والريان القطري وغوا الهندي في حال بلوغه مرحلة المجموعات. 
ويلعب الهلال السعودي بطل نسخة عام 2019 بالمجموعة الأولى إلى جانب شباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي، والفريق المتأهل من لقاء الغرافة القطري واجمك الاوزبكي.
وضمت المجموعة الرابعة السد القطري والنصر السعودي والوحدات الاردني اضافة الى الفريق المترشح من مباراة فولاذ خوستان الايراني والعين الاماراتي.
وفي المقابل جاء أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً باثوم يونايتد التايلندي وفيتيل الفيتنامي والفريق المتأهل من تصفيات شرق القارة.
وتألفت المجموعة السابعة من جيانغسو الصيني وناغويا غرامبوس الياباني وجوهور دار التعظيم الماليزي، والمتأهل من مباراة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وباتشابوري التايلندي، بينما ضمت المجموعة الثامنة جيونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية وغامبا أوساكا الياباني وتامبنيز روفرز السنغافوري وسيدني الاسترالي.
ويتنافس في المجموعة التاسعة كاوازاكي فرونتال الياباني وغوانغزهو الصيني ويونايتد سيتي الفلبيني، والمترشح من لقاء دايغو الكوري الجنوبي وتشيانغراي يونايتد التايلندي.
ويلتقي في المجموعة العاشرة شاندونغ لونينغ الصيني وبورت التايلندي وكيتشي من هونغ كونغ، فضلا عن الفائز في التصفيات التأهيلية.
 وتستعد جماهير كرة القدم الآسيوية لانطلاق النسخة الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة، التي ستشهد مشاركة 40 فريقا في دور المجموعات (5 في منطقة غرب آسيا، و5 في منطقة الشرق).
ويتأهل إلى دور الـ16  صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المرتبة الثانية في مجموعات كل منطقة.
ومن بين الأندية التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الوحدات الأردني وغوا الهندي والاستقلال الطاجيكي ويونايتد سيتي الفلبيني وتامبنيز روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال القارة نسخة عام 2021، بنظام التجمع، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتقام مباريات منطقة الغرب خلال المدة من 14-30 نيسان المقبل، على أن تجري لقاءات الشرق في المدة من 21 نيسان وحتى 7 أيار المقبل.