مركز لعلاج أمراض الدم في كربلاء المقدسة

الأربعاء 17 شباط 2021 439

مركز لعلاج أمراض الدم في كربلاء المقدسة
كربلاء: علي لفتة
السماوة: أحمد الفرطوسي 
 
 
 
تستعد العتبة الحسينية المقدسة لافتتاح المركز الطبي التخصصي الاول من نوعه في البلاد لعلاج امراض الدم والنخاع الشوكي في كربلاء المقدسة، بينما افتتحت مستشفى الشفاء بقضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى بمساحة 1300 متر مربع. وقال مدير اعلام العتبة علي شبر لـ”الصباح”: ان “مشروع المركز الذي يجري العمل به من قبل ملاكات العتبة المختصة على مساحة ثمانية آلاف متر مربع، وحقق نسب انجاز متقدمة للغاية، ينفذ وفق معايير صحية دولية اضافة الى متطلبات وزارة الصحة».
وتهدف المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة سواء في كربلاء المقدسة أو بقية المحافظات، الى تقديم افضل الخدمات للمرضى وتقليل معاناة من يفترض ان يسافر منهم الى خارج البلاد، فضلا عن تطوير القطاع من خلال رفده بالاطباء والممرضين المهرة من الملاكات الطبية والصحية والادارية اضافة الى تشغيل الايدي العاملة.
واضاف شبر ان “المشروع المكون من 10 طوابق، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 سريرا، يضم عيادات وغرفا خاصة برقود المرضى، وسيجهز بمنظومات ذكية كاستدعاء المريض ومنظومات الاوكسجين والضغط السالب”، عادا المشروع “الاول من نوعه في العراق».
وكانت العتبة الحسينية المقدسة ووزارة الصحة قد افتتحتا يوم امس الاول، مستشفى الشفاء رقم 16 بسعة 100 سرير بقضاء الرميثة، بمساحة 1300 متر مربع، بحسب ما افاد به مدير عام القطاع الصحي في العتبة ستار الساعدي.