قمة منتظرة تجمع تشلسي واليونايتد في البريمير ليغ

الأحد 28 شباط 2021 203

قمة منتظرة تجمع تشلسي واليونايتد في البريمير ليغ
 لندن: أ ف ب
 
 
يخوض مانشستر يونايتد اختبارا صعبا اليوم الاحد، عندما يحل ضيفا على تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ضمن الاسبوع الـ 25 من منافسات البريمير ليغ، في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز اذا ما اراد الاحتفاظ ببصيص امل في احراز اول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما اعتزل مدربه الاسطوري الاسكتلندي السير اليكس فيرغوسون.
ولم يخسر الشياطين الحمر اي مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم امام ليفربول في كانون الثاني 2020 وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة.
في المقابل، حقق تشلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من اصل 8 مباريات خاضها حتى الان بإشراف توخل الذي تولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق الى المركز الخامس حاليا.
وحقق النادي اللندني فوزا ثمينا على اتلتيكو مدريد الاسباني 1 - صفر خارج ملعبه وبات مرشحا لبلوغ ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وعد مهاجم اليونايتد ماركوس راشفورد أن فريقه بات قوة لا يستهان بها هذا الموسم وقال :”اعتقد أننا فريق يتطور باستمرار، ونتعلم الدروس في كل مباراة”.
وسيستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا عن فريقه بعد ان كشف المدرب النرويجي اولي غونار سولسكايرعن أن بطل العالم يحتاج الى بضعة اسابيع اضافية للتعافي
 من اصابة عضلية.
في المقابل، سجل المهاجم الفرنسي المخضرم اوليفييه جيرو (34 عاما) نقاطا للمشاركة اساسيا ضد يونايتد بعد ان أحرز هدفا في غاية الروعة في مرمى اتلتيكو مدريد من ضربة مقصية رائعة منحت 
الفوز لفريقه.
وفي لقاء اخر يسعى ليفربول الجريح للعودة الى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها امام الجار والغريم ايفرتون 2 - صفر الذي حقق فوزه الاول على ملعب انفيلد في الدوري منذ 22 عاما.