5 مباريات في افتتاح الجولة الـ 21 لدوري الكرة الممتاز

الأحد 28 شباط 2021 173

 5 مباريات في افتتاح الجولة الـ 21 لدوري الكرة الممتاز

 بغداد: الصباح الرياضي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ 21 من دوري الكرة الممتاز بإقامة خمس مباريات، بينما تستكمل يوم غد الاثنين بقية اللقاءات بإجراء خمس مواجهات اخرى، في الوقت الذي حددت فيه لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية اليوم الاحد موعدا لاغلاق سوق الانتقالات الشتوية.
وتفتتح الجولة بلقاء مثير يجمع النفط صاحب المركز السابع والوصيف الزوراء في ملعب التاجي، ويطمح الاول الى تجاوز نتائجه المتذبذبة خلال الفترة الاخيرة والعودة الى الثبات في المستوى والى سكة الانتصارات، على العكس من منافسه الزوراء الذي بدأ اداءه في التطور خلال الفترة الاخيرة ما جعله منافسا قويا للمتصدر الجوية لاحراز لقب الدوري للموسم الحالي.
من جانبه يستضيف الديوانية في ملعبه نفط ميسان في ظروف متشابهة للفريقين؛ إذ يعاني الاول من عدم الاستقرار على ملاك تدريبي ثابت، فقد استبدل اكثر من مدرب خلال المرحلتين، بينما تستمر اخفاقات الميسانيين خلال الجولات العشر الاخيرة التي لم يحقق فيها سوى فوزين وحيدين.
وفي لقاء اخر سيضيفه ملعب الكفل يطمح فريق القاسم الى مواصلة صحوته عندما يستقبل الكرخ، ويقدم صاحب الارض مستويات جيدة إذ انه لم يتعرض للخسارة في الجولات الخمس الماضية وكانت كفيلة بابتعاده من مناطق القاع، في المقابل سيحاول الكرخ لملمة اوراقه والعودة الى الطريق الصحيح وتسجيل نتائج ايجابية.  
وسيكون ملعب الشعب مسرحا لمباراة الطلبة والصناعات الكهربائية، ويبدو ان الفريقين متشابهان في كل شيء لاسيما بعد الظهور بمستوى مختلف بعد تغيير الملاك التدريبي لكليهما، إذ بدأ اداء الانيق يتطور بوجود المدرب حسن احمد، مثلما فعل عباس عبيد مع الصناعات الكهربائية، إذ كان ذلك واضحا على نتائج الفريق في مبارياته الاخيرة.
 وتختتم منافسات الجولة بلقاء ناري يجمع الجارين نفط الوسط والنجف في ملعب الاخير، في سعي منهما لتقديم مباراة تليق بتاريخ الناديين.
وفي سياق اخر حددت لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية اليوم الاحد موعدا لاغلاق باب الانتقالات الشتوية موضحة انه بإمكان الاندية المتعاقدة مع اللاعبين الجدد تصديق العقود في الاتحادات الفرعية او ارسالها على الايميل الخاص باتحاد الكرة في فترة عطلة نهاية الاسبوع.