الممثل المصري اسلام ابراهيم: بغداد مصدر للثقافة والحضارة والفن

الأحد 28 شباط 2021 100

الممثل المصري اسلام ابراهيم: بغداد مصدر للثقافة والحضارة والفن
القاهرة: اسراء خليفة 
 
 
 
اكد الفنان الكوميدي الشاب اسلام ابراهيم في لقاء خاص مع «الصباح» أن «العراق من اهم البلدان العربية من حيث الاهتمام بالفن المصري ومتابعته ، وقد تفاجأت عندما زرت بغداد بحب الجمهور لمصر وللفن العربي ومتابعتهم لنا جميعا، وكانت زيارتي من اجل تصوير حلقة مع علي واوس فاضل في «ولاية بطيخ»، ولاحظت اهتمام الجمهور العراقي بالفن وتعامله معنا كأننا نجوم هوليوود،  ويتذكرون الاعمال التي قدمتها رغم مشواري الفني القصير». 
مستذكراً تجواله في بغداد وخاصة شارع ابي نواس، مضيفاً «اكلت السمك المسكوف الشهير لديكم، ووجدت ان بغداد على مر التاريخ، هي مصدر للثقافة والحضارة والادب والتنوير». 
وبشأن دوره في مسلسل «100 وش»، الذي عرض في رمضان الماضي، اوضح أن «المخرجة كاملة ابو ذكرى رسمت لنا الشخصيات باسلوب واقعي، ولكنه يضحك الجمهور الذي تعاطف معها ايضا، وكانت تستهدف فئة من الناس، والمسلسل عبارة عن حدوتة موجودة في المجتمع، وتعاملنا معه بانه ليس عملا كوميديا، بل مسلسل يعكس الواقع، وكل شخصية فيها الخير والشر»، مشيراً الى أن «هناك فيلماً سينمائياً يتم التحضير له، وسنباشر بتصويره قريبا من اخراج كاملة ابو ذكرى». 
وعن تجسيده لدور المرأة في بعض المسلسلات، بيّن ابراهيم ان «تجسيد المرأة بالنسبة لي مثل اي دور اشتغله في اي مسلسل او مسرحية، والفكرة انك تقدم الذي عندك من مواهب والناس هي التي  تحكم، ولدي نجاحات كثيرة في تجسيد دور المرأة وغيرها». 
وعن دوره الجديد وتمثيله امام  الفنان يحيى الفخراني، اوضح أن «هذا الدور مهم، وانا متوتر جدا 
لغاية عرض المسلسل ولي الشرف أن امثل مع  هذه القامة الفنية المهمة، وهو دور يشبه حكايات الف ليلة وليلة بعنوان «سعد وسعيد ومسعد».