كريم هميم: شبكة الاعلام تلتزم الأصوات الغنائية الجديدة

الأحد 28 شباط 2021 143

كريم هميم: شبكة الاعلام تلتزم الأصوات الغنائية الجديدة
بغداد: محمد اسماعيل
يعيش الفنان كريم هميم، سعادة غامرة لاحساسه بالإنجاز الوطني، من خلال عضوية لجنة التحكيم في برنامج «القيثارة» من تلفزيون العراقية في شبكة الاعلام العراقي، وقال هميم: «نتفاوت بالآراء أنا وزملائي في اللجنة الفنانون: ضياء الدين وحسام الرسام وشذى حسون، لكن لا نصطدم؛ لأننا بالتالي نتضافر في سبيل خدمة الثقافة العراقية»، مؤكداً أن «قسم الموسيقى والغناء في الشبكة سيلتزم الفائزين كي لا يذهبوا الى علب الليل، فنحن نريد اصواتاً مثقفة».
وأضاف: «أشكو من زخم الاصوات و ضيق الوقت، فاختبار عشرين متسابقاً في ساعة؛ لا يعطيني فرصة للتأمل وتشريح الصوت قبل إصدار القرار»، متابعاً: «نبحث بين المتسابقين عن صوت ذي لون مميز لا يشبه سواه، ولم نجد، فالأصوات جميلة، لكنها ليست فائقة».
وأوضح المشارك موفق عماد سليم: «لا يهمني الفوز انما الوقوف امام كاميرات «العراقية» واسماع صوتي للجنة بهذا الحجم والثقل الفني، وحده موضع فخر»، مشيراً الى أن: «ايصال مشروعي الغنائي بات وشيكا من خلال برنامج القيثارة».
وبين: «النجومية هبة من الله نصقلها بالمواظبة على الدراسة الاكاديمية والتدريب المستمر».
وقال المتسابق غياث الرسام: «تقدمت الى برنامج «القيثارة» كي اوصل موهبتي من أرفع الوسائل الاعلامية، وهي تلفزيون العراقية» مبيناً: «أكملت دراستي في الموسيقى لتحقيق حلم النجومية الذي يشغلني منذ الطفولة، اذ اكتشفت صوتي وتعلمت العزف مواصلا دراستي، بالاعتماد على نفسي، من دون مساعدة أحد».