نواب كرد يستنجدون بـ{بغداد» لحماية المعارضة في كردستان

الأحد 28 شباط 2021 287

نواب كرد يستنجدون بـ{بغداد» لحماية المعارضة في كردستان
بغداد: الصباح
 
 
طالب نواب كرد في مجلس النواب بتدخل بغداد لحماية نواب المعارضة في اقليم كردستان، اثر تعرض النائب غالب محمد عن كتلة التغيير الكردستانية إلى اعتداء من قبل مجهولين في السليمانية. 
وأدان نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد هذا الاعتداء وطالب الجهات الأمنية والمختصة في محافظة السليمانية بملاحقة الجناة وكشفهم، وتقديمهم إلى القضاء بأسرع وقت لينالوا جزاءهم العادل طبقا للقانون.
ووصف النائب عن كتلة الأمل الكردستانية سركوت شمس الدين، الاعتداء بأنه محاولة لاغتياله، منوها بأن “هناك إرهابا سياسيا يسبق عملية الانتخابات، من أجل استهداف كل من يعارض سياسة أحزاب ويتصدى لفسادها”.
وأضاف أن “نواب المعارضة في الإقليم يتعرضون لشتى أنواع الاستهداف قضائيا وسياسيا وحتى حياتهم في خطر، وعلى بغداد التدخل لأن هؤلاء يمثلون الشعب العراقي بكامله، وتجب حمايتهم”.
وأشار إلى أنه “لن نثق بنتائج التحقيق التي ستعلنها حكومة الإقليم، ويجب أن تتولى لجنة خاصة من بغداد عملية التحقيق بالاستهداف الأخير للنائب غالب محمد”.
واستنكرت لجنة حقوق الإنسان النيابية الاعتداء، عادة إياه اعتداء على جميع النواب، لأن أهم مهامهم مراقبة اداء السلطتين التنفيذية والقضائية وتشريع القوانين. ودعت اللجنة النيابية حكومة اقليم كردستان الى فتح تحقيق بقضية الاعتداء واحالة المعتدين على القضاء لمحاكمتهم كي ينالوا جزاءهم العادل.