ورشـة عمـل تبحث تحديـث خُطـط الشركـات العامـة

الاثنين 01 آذار 2021 190

ورشـة عمـل تبحث تحديـث خُطـط الشركـات العامـة
 بغداد : الصباح
 
 
تدرس شركات وزارة الصناعة والمعادن خطط جديدة لتسويق منتجاتها بعد تحديث خطوط انتاج غالبيتها، إذ نظمت الدائرة الادارية والمالية/ قسم التدريب والتأهيل، التابعة للوزارة، وبالتعاون مع دائرة التخطيط ورشة عمل حول تحديث خطط الشركات العامة، بحضور فرق العمل المشكلة من مدراء التخطيط والتسويق والإنتاج في الشركات العامة التابعة للوزارة لإعداد خطط العمـل .
وبيـن مدير قسم الدراسات التخطيطية في دائرة التخطيط في الوزارة محاضر الورشة المهندس عمـاد عليـوي شكيـر بأن الورشة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة، التي تمكنهم من إعداد خطة عمل في شركاتهم والتي تتمثل بوثيقة مكتوبة تمكن الشركة من تقديم المنتج او الخدمة.
واكد أن هذه الخطة تعد من وجهة نظر تسويقية ومالية وتشغيلية تصف الأعمال التجارية والخدمات او المنتجات الخاصة بالشركة وتحلل السوق ومُتطلباته وتضع ستراتيجية في التسويق، إضافة إلى كونها خريطة تساعد على الوصول إلى الهدف الرئيس، اذ انها تعرف كاستراتيجية تقدم المساعدة لايجاد حلول للمُشكـلات .
وتخلل الورشة تقديم عرض من قبل محاضرين آخرين في قسم الدراسات التخطيطية بدائرة التخطيط لفوائد خطة العمل وأهميتها والأسباب، التي تؤدي إلى فشل الخطة وأهمية التخطيط الستراتيجي ضِمن الرؤية والرسالة للستراتيجية الصناعيـة .