{تيليغرام} توفر تحكماً أفضل بالبيانات

الثلاثاء 02 آذار 2021 128

{تيليغرام} توفر تحكماً أفضل بالبيانات
  كاليفورنيا: وكالات
 
بالنظر إلى أنَّ المنافسين يواجهون مخاوف متزايدة بشأن خصوصية البيانات، فقد تلقى تطبيق المراسلة الآمنة تيليغرام لنظام التشغيل ويندوز تحديثًا يتضمن ميزات خصوصية جديدة توفر تحكمًا أفضل في بياناتك. ويأتي التحديث في وقت يبتعد فيه المستخدمون عن منصة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك وينتقلون إلى تطبيقات المراسلة الأكثر تركيزًا على الخصوصية.
وواجهت واتساب انتقادات بعد الإعلان عن أنَّ مشاركة البيانات توفر إعلانات مخصصة عبر فيسبوك، وذلك بالنظر إلى أنَّ بياناتك أصبحت العملة الرقمية في عصرنا. وقد أدى ذلك إلى نزوح جماعي للمستخدمين من واتساب إلى تطبيقات المراسلة الأخرى التي تركز على الخصوصية، مثل: تيليغرام و Signal. ونشرت تيليغرام في شهر كاتنون الثاني الماضي تدوينة توضح بالتفصيل كيف يمكن للمستخدمين نقل سجل الدردشة من واتساب و Line و KakaoTalk إلى خدمتها بدلاً من ذلك. وكجزء من التحديث الأخير، تقدم تيليغرام ميزة جديدة تتيح لك الآن حذف المجموعات التي أنشأتها وسجل المكالمات لجميع الأطراف دون ترك أي أثر.
ويمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة أيضًا حذف المجموعة السرية لكلا الجانبين.
وبالنظر إلى أن خوادم تيليغرام لا تخزن الدردشات أو سجل المكالمات أو المجموعات المحذوفة، فإن البيانات تختفي تمامًا بمجرد النقر فوق زر الحذف.
وبالإضافة إلى منح مستخدميها مزيدًا من التحكم في بياناتهم، أضافت المنصة أيضًا ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة الصوتية للخدمة بعد طرحها في العام الماضي للمكالمات الجماعية.
لضمان سماع صوت كل مستخدم في محادثة صوتية، فإن التحديث يقدم ميزة جديدة تسمح لك بضبط مستوى الصوت للمشاركين الفرديين في الدردشة الصوتية.