اليونيسيف تدعم مدينة الصدر في حملة «الزقاق النموذجي»

الأربعاء 03 آذار 2021 287

اليونيسيف تدعم مدينة الصدر في حملة «الزقاق النموذجي»
 بغداد: الصباح 
 
أنجزت أمانة بغداد أعمال تطوير 18 زقاقا بمدينة الصدر ضمن حملة الزقاق النموذجي التي اطلقتها بدعم من منظمة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة. 
وقال مسؤول اعلام بلدية الصدر الثانية صادق الجزائري لـ«الصباح»: ان «الحملة شملت تطوير وتهيئة الازقة الخاصة بمدينة الصدر»، مضيفا ان «الاعمال المنجزة التي شملت قاطع بلدية الصدر الثانية، تضمنت فرش الازقة بالبلاط المقرنص واعمال الاكساء».
وانتشرت خلال الاونة الاخيرة بين احياء ومناطق بغداد، حملات الزقاق النموذجي التي تنفذ من قبل مواطني تلك الازقة بالتعاون مع القواطع البلدية، وهي جهود اسهمت بخلق شوارع واحياء تتسم بالاناقة والجمال. 
وبين الجزائري ان «الحملة كانت مشتركة بين المواطن والدائرة البلدية في نشر الوعي البيئي والحفاظ عليه»، مشيرا الى «وجود تفاعل من المواطن ما شجع على المشاركة بتطويرها والعمل على وضع النباتات، خاصة خلال الحظر الصحي»، منوها بـ «الدعم الكبير من قبل الجهات البلدية لتوفير جميع الاحتياجات التي من شأنها انجاح حملة الزقاق النموذجي». 
وكشف عن «تلقي الحملة دعما كبيرا من منظمة (اليونيسيف) العالمية التي وفرت الحاويات والمعقمات وقامت بحملات تنظيف، كما انها زودتهم بالشتلات والزهور واكياس النفايات»، موضحا انه «عندما تصل اعمال الزقاق المستهدف بالحملة لمرحلة الزقاق النموذجي، يفتتح رسميا ويصور ويعرض على بقية الازقة لتشجيعهم ونشر ثقافة الوعي البيئي بينها». 
وتابع مدير اعلام بلدية الصدر الثانية: ان «الاعمال تضمنت ايضا، حملات تعفير بواسطة الاليات الخاصة بالدائرة البلدية من اجل حماية المواطنين من جائحة كورونا».