اتحاد السلة يشكل منتخبا من الشباب ويستعين بالخبرة الأجنبية

الخميس 04 آذار 2021 242

اتحاد السلة يشكل منتخبا من الشباب ويستعين بالخبرة الأجنبية

 بغداد : احسان المرسومي

قررَ اتحاد كرة السلة حل المنتخب الوطني وتشكيل منتخب جديد من اللاعبين الشباب، وفي الوقت الذي انهى فيه الاتحاد عقد الملاك التدريبي الذي يقوده التركي من اصل بوسني عزيز بكير ومساعده اتيلا شلابي، قرر التعاقد مع مدربين اجنبيين احدهما لفريق الرجال  واخر للفئات العمرية .
وكان اتحاد اللعبة قد عقد اجتماعه الدوري امس الاول في مقره بقاعة الشعب بحضور جميع اعضائه، وتمت خلاله مناقشة العديد من القضايا من بينها تداعيات خروج منتخبنا الوطني من تصفيات نهائيات اسيا، واثر ذلك الخروج في غضب الشارع الرياضي، اذ تقرر خلال الاجتماع حل المنتخب الوطني الذي شارك مؤخرا في التصفيات، فضلا عن تشكيل منتخب جديد من العناصر الشابة .
واتفق المجتمعون على انهاء عقد الملاك التدريبي للمنتخب الذي يقوده التركي من اصل بوسني عزيز بكير ومساعده اتيلا شيلابي، والاستعانة بخدمات مدربين اجنبيين اولهما لفريق الرجال واخر للفئات العمرية .
وفرض الاتحاد على الاندية المشاركة في دوري الدرجة الاولى اشراك لاعبين اثنين من الشباب دون 18 سنة على ان يكون احدهما داخل الملعب، كما وافق المجتمعون على اقامة مركز تدريبي للاعبين طوال القامة ويكون مقره في بغداد بينما سيتم تكليف مدربين للاشراف على تطويرهم . وخصص الاتحاد جوائز مالية للفرق الفائزة في دوري الفئات العمرية من مواليد ( 2004 ، 2005 ، 2006 )  ، والذي سيكون مصاحبا  لمنافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، على ان تكون المشاركة  فيها بحسب رغبة اندية الدوري الممتاز، وناقش المجتمعون العديد من القضايا من بينها واقع الرياضة النسوية وتوسيع القاعدة في المحافظات التي من الممكن اقامة النشاط النسوي فيها بالتنسيق مع الجامعات العراقية .