{مايكروسوفت} تدعم {Word} بالذكاء الاصطناعي

الخميس 04 آذار 2021 122

{مايكروسوفت} تدعم {Word} بالذكاء الاصطناعي
  نيويورك: وكالات
 
تخطط مايكروسوفت لطرح ميزة جديدة في تطبيق معالجة النصوص (وورد) خلال الشهر المقبل، وهي ميزة (التنبؤات النصيَّة) Text Predictions التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي لاقتراح الكلمات المناسبة لحظيًا أثناء الكتابة، وذلك من أجل تحسين الإنتاجية.
طرحت شركة مايكروسوفت هذه الميزة لأول مرة إلى 50 % من المشتركين في قنوات (Windows Beta) العام الماضي لتجربتها. ولكنها رُصدت في التحديث الذي أجري على إصدار (Microsoft 365) خلال هذا الأسبوع، وتوضح هذه الخطوة أنَّ الشركة تنوي تقديمها لجميع مستخدمي Word الشهر المقبل.
وبذلك يدخل تطبيق وورد في منافسة مع تطبيق (مستندات غوغل) الذي لديه ميزة مشابهة تُسمى (الكتابة الذكية) متوفرة منذ 2018. 
تستخدم الميزة التعلم الآلي لتقديم اقتراحات الكتابة بناءً على النص الذي كتبه المستخدم، ووفقًا لشركة مايكروسوفت: "التحديث الجديد في تطبيق Word سيساعد المستخدمين على الكتابة بشكل أكثر كفاءة من خلال توقع النص بسرعة وفي الوقت المناسب وبدقة". وستنشئ الميزة كلمات تنبؤيَّة نصية غير نشيطة، وسيكون لدي المستخدم خيار إضافتها إلى النص الذي يقوم بكتابته مباشرة عن طريق الضغط على زر (Tab) أو تجاهلها والكتابة بشكل عادي، أو إخفائها تمامًا عبر الضغط على زر (Escape) في لوحة المفاتيح.
بالإضافة إلى ذلك فإنَّ الميزة الجديدة في تطبيق (Word) ستتكيف أيضًا مع أسلوب كتابة المستخدم بمرور الوقت من خلال تحليل التفضيلات اللغوية وعادات الكتابة، فضلاً عن تقليل أي أخطاء إملائيَّة ونحويَّة في النص أو تجنبها بشكلٍ كامل.
وتخطط الشركة لإطلاق الميزة في وقت لاحق من شهر آذار المقبل، ولكنها في الوقت نفسه لم تحدد موعد وصوله إلى إصدار الويب أو إصدار نظام التشغيل (ماك أوإس).