التحالف العربي: تدمير زوارق وطائرات مفخخة

الاثنين 29 آذار 2021 245

التحالف العربي: تدمير زوارق وطائرات مفخخة
الرياض: وكالات
 
 
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن فجر أمس الأحد، تدمير زورقين مفخخين و3 طائرات مسيرة مفخخة أيضاً تابعة لقوات جماعة «أنصار الله» اليمنية (الحوثيون).
وقال التحالف: إن «تدمير الزورقين المفخخين، يأتي قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك من الحديدة»، متهماً الحوثيين بأنهم «يتخذون اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة»، ويستمرون في «تهديد طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية»، بحسب بيان للتحالف.
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.
ومساء أمس الأول السبت، توعدت جماعة «أنصار الله» اليمنية، السعودية بـ»ضربات قوية وموجعة لم تعهدها من قبل».
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة «أنصار الله» الحوثية العميد يحيى سريع: إن «ما تلقته قوى العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) من عمليات خلال 6 سنوات قد يتفاجؤون بمثلها وأكثر خلال عام واحد».
وأضاف: «قد نلجأ لتوجيه ضربات قوية وموجعة لم تعهدها السعودية من قبل ما لم توقف عدوانها وحصارها»، لافتاً إلى أن «الكرة الآن في ملعب النظام السعودي والعام السابع سيكون عام المفاجآت بالنسبة للعمليات العسكرية»، بحسب تعبيره.
وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.