قواتنا تطارد داعش لمرتفعات حمرين وتقبض على {واشٍ} بالانبار

الاثنين 29 آذار 2021 472

قواتنا تطارد داعش لمرتفعات حمرين وتقبض على {واشٍ} بالانبار
بغداد: الصباح
 
لاحقت قواتنا بقايا عصابات داعش الارهابية الى مرتفعات جبال حمرين، وداهمت اوكارا في الحدود الفاصلة بين ثلاث محافظات خلال عمليتين امنيتين.
العملية الاولى، نفذتها الاستخبارات العسكرية بمحافظة ديالى، في القرى” الواقعة بناحية جبارة ضمن سلسلة جبال حمرين، وشنت حملة بحث وتفتيش عن الاسلحة والاعتدة والمتفجرات، وداهمت اوكارا واستولت على عبوات ناسفة ومقذوفات هاون، بينما تكفلت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعيا.
العملية الثانية، نفذتها قوات من الشرطة الاتحادية في الحدود الفاصلة بين سامراء وصلاح الدين وديالى، واسفرت عن العثور على وكر يحتوي افرشة بجانبها جثة متفسخة مجهولة الهوية، وصاروخ كاتيوشا، وطائرة مسيرة.
واثناء ذلك، عثرت شرطة محافظة صلاح الدين خلال تنفيذ واجب لتأمين الحماية لجماعة تجريف الجزرات في قرية البودور بقضاء تكريت، على عتاد عيار 23 ملم من مخلفات عصابات داعش الإرهابية».وفي ديالى ايضا، عثرت قوات من الحشد الشعبي خلال عملية تفتيش وتطهير منطقة زور الإصلاح على وكر يحتوي على مواد لوجستية وأسلحة وأعتدة.
وفي الانبار، ضبطت مفارز الاستخبارات العسكرية كدسا للقنابر والصواريخ في صحراء بحيرة الثرثار وكان بداخله 53 قنبرة هاون عيار 120 ملم، وصاروخ موجه” ، كما تمكنت هذه المفارز من القبض على احد الارهابيين الخطرين،الملقب (لطوفي) بهوية مزورة «.
وكان “لطوفي” يزود عصابات داعش بأسماء منتسبي الشرطة الهاربين لاجبارهم على إعلان ما يسمى بـ(التوبة) وكذلك الاخبار عن الحلاقين وبائعي السجائر».
وفي نينوى، تمكنت شرطة المحافظة من القاء القبض على (خمسة) عناصر من عصابات داعش الارهابية في مناطق واحياء (التحرير والاربجية والزهراء) في الجانب الايسر للمدينة، بينهم اثنان كانا يعملان فيما يسمى (الحسبة) والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل، فيما يسمى (ديوان الجند) خلال فترة سيطرة داعش.
وفي كركوك، نجحت “مفارز وكالة الاستخبارات في القاء القبض على احد الارهابيين في المحافظة، ومن خلال التحقيقات الاولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الاجرامية فضلا عن نيتهم استهداف قضاة محكمة تحقيق كركوك اثناء خروجهم بعد انتهاء الدوام الرسمي».