وزير التعليم: الآليات المدمجة تعالج متغيرات العام الدراسي الحالي

الاثنين 29 آذار 2021 266

وزير التعليم: الآليات المدمجة تعالج متغيرات  العام الدراسي الحالي
بغداد: الصباح
 
 
أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، على سير الامتحانات النهائية الحضورية للفصل الاول للعام الدراسي 2020/ 2021، التي انطلقت، أمس الأحد، بزيارة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وشدد عبد الصاحب، في بيان للوزارة، على “ضرورة استكمال متطلبات العملية التعليمية والامتحانات النهائية بما يُؤمن مقومات الرصانة العلمية، والالتزام بتوفير أجواء مناسبة للاختبارات ومراعاة توجيهات وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.
وثمن “الجهود المهمة التي تبذلها الطواقم التدريسية بالجامعات العراقية في ظل التحديات الراهنة”، مشيداً بـ”حرص الطلبة على استمرار التحصيل العلمي وتلقي المعرفة الأكاديمية وإكمال العام الدراسي بنجاح”.
وعقد وزير التعليم العالي اجتماعا مع مجلس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ناقش خلاله الإجراءات الخاصة بأداء الاختبارات والتدريس في ضوء آليات التعليم المدمج للعام الدراسي 2020/ 2021.
وقال عبد الصاحب: إن “الآليات المدمجة تعالج المتغيرات المصاحبة للعام الدراسي الحالي وتعطي رسالة علمية مفادها أن الجامعات قادرة على التكيف مع المستجدات والمضي بالعملية التعليمية انطلاقا من رؤية مرنة تضمن كفاءة الاستمرار بصورة فاعلة وتلبي حاجات المجتمع في المجالات العلمية كافة”.
وحث “على رعاية وتنمية القدرات العلمية والمهارات لدى الطلبة كونهم يمثلون المستقبل الواعد والتعامل معهم من منطلق المسؤولية الأخلاقية ومواكبة التقدم التقني في العالم لتحسين البيئة الجامعية وتحديث مستلزماتها وترسيخ حضورها في مجتمعات المعرفة”.
واشار الى أن “الجامعات تلعب دورا مهما في تنفيذ خطة التنمية الشاملة لأنها تقوم على مؤشرات التخطيط الصحيح”، لافتا الى أن “المؤسسات التخصصية ولاسيما المستحدثة منها وفرت فرصا تعليمية مهمة فضلا عن برامج التدريب والتطوير”.
واكد عبد الصاحب أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق خطة منظمة لتغطية مستلزمات تلك الجامعات للحفاظ على منظومة رصينة للتعليم وقادرة على استيعاب جميع المتغيرات والمستجدات العلمية والتقنية”.