أراضٍ سكنية في واسط والمثنى

الخميس 01 نيسان 2021 362

أراضٍ سكنية في واسط والمثنى
 
الكوت: حسن شهيد العزاوي السماوة:  أحمد الفرطوسي
 
وزعَت الادارة المحلية في واسط قطع اراض سكنية بين 12 شريحة مستحقة، كما بدأت المثنى بتوزيع الوجبة الأولى من قطع الأراضي السكنية بين شريحة الكوادر الصحية بواقع 696 قطعة ارض ضمن حدود بلدية السماوة.
وتعاني محافظات البلاد من ازمة سكن متفاقمة ادت الى تقسيم البيوت الى مساحات صغيرة ما شوه معالمها، ويقابل ذلك ضعف واضح على مستوى تقديم الخدمات نتيجة توقف اغلب المشاريع بسبب الازمة المالية.   
وقال محافظ المثنى أحمد منفي لـ"الصباح": ان "قسم الاملاك في مديريات البلديات اكمل الاجراءات اللازمة لتوزيع تلك القطع "، مبيناً ان "الوجبات التي وزعت على تلك الشرائح منذ بدء عمليات التوزيع ستصل إلى 6 وجبات في عموم الاقضية".
واشار منفي الى ان "البلديات خصصت مساحات خاصة لتلك الشرائح بينما ستعمل على شمولها بالخدمات الأساسية بأقرب وقت ممكن".
من جانبه، افاد مدير اعلام محافظة واسط ماجد العتابي لـ"الصباح"، بان "المحافظة وزعت سندات تمليك لقطع اراض سكنية بين 443 اسرة ضمن 12 شريحة". 
وشمل التوزيع اسر شهداء وجرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية والاخطاء العسكرية والمدنيين ومنتسبي الصحة والبلديات وضحايا الاعمال العسكرية والرياضيين والمهجرين والمرأة بلا معيل والصحفيين. 
واضاف ان "قطع الاراضي وزعت بمساحة 250 مترا مربعا لكل اسرة"، موضحا ان "عملية التوزيع تمت وفق ضوابط اعتمدتها وزارة الاعمار والبلديات العامة". 
وتواصل بلديات واسط فرز اعداد اخرى من الاراضي السكنية في عموم المحافظة لتوزيعها بين الموظفين، فضلا عن شرائح اسر الشهداء والسجناء السياسيين وضحايا العمليات الارهابية.
واكد العتابي ان "المحافظة ماضية في اعداد الكشوفات لانشاء البنى التحتية للمناطق الحديثة وتوفير الخدمات لتحويلها الى سكنية وتشجيع المستفيدين على بناء منازلهم".