حول العالم

الاثنين 05 نيسان 2021 257

حول العالم

 

انسحاب قوات إريتريا من تيغراي

بدأت القوات الإريترية، الانسحاب من إقليم تيغراي، بعد أن كانت تقاتل إلى جانب القوات الإثيوبية في حربها ضد قادة الإقليم الفارين، وقال بيان للخارجية الإثيوبية، إن القوات الإريترية «بدأت الآن في الجلاء» عن تيغراي، وإن القوات الإثيوبية «تسلمت مهام حراسة الحدود الوطنية».

تركيا تنتقد الاستفزازات اليونانية


قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في كلمة مع قادة الجيش: إن «الاستفزازات اليونانية متواصلة»، برغم الموقف البناء والسلمي لبلاده والمنفتح على الحوار، وأكد أن «تركيا تواصل تنفيذ سياساتها العقلانية والمقبولة إلى أبعد الحدود في بحري إيجة والمتوسط، وجزيرة قبرص».

مقتل 6 من عناصر شرطة ميانمار

قتل في ميانمار 6 من رجال الشرطة، أحدهم انضم إلى حركة العصيان المدني وقاد هجوماً استهدف مركزاً أمنياًوسط البلاد، وقالت مصادر صحفية، إن شرطيا انضم إلى حركة العصيان المدني وقاد الخميس الماضي الهجوم على مركز أمني في تامو، وهي بلدة في منطقة ساغاينغ وسط البلاد، وأشارت إلى أنه تم إلقاء 3 قنابل يدوية على المركز، ما أسفر عن مقتل 5 من ضباط الشرطة. 

دعوات لضبط النفس 
في شرق أوكرانيا 

دعت فرنسا وألمانيا، إلى ضبط النفس ووقف تصعيد التوتر العسكري في شرق أوكرانيا، مؤكدتين دعمهما لسيادة البلاد، وقال وزيرا الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، والألماني هايكو ماس، في بيان مشترك: «نحن نتابع الموقف عن كثب ولا سيما فيما يتعلق بتحركات القوات الروسية وندعو جميع الأطراف لضبط النفس ووقف تصعيد التوترات فوراً».