الحلبوسي يدعو لتمتين العلاقات الثنائية بين بغداد وجنيف

الاثنين 05 نيسان 2021 226

الحلبوسي  يدعو لتمتين العلاقات الثنائية  بين بغداد وجنيف
بغداد: الصباح
 
 
حث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أمس الأحد، الشركات السويسرية على العمل في العراق، بينما دعا إلى تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين العراقي والسويسري.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، أن الحلبوسي ناقش، خلال استقباله نائب الرئيس والمستشار الفيدرالي ووزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس والوفد المرافق له، الذي ضم عدداً من أعضاء مجلس النواب السويسري، "تمتين العلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا وسبل التعاون وفقا للمصالح المشتركة، وأهمية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين، والتأكيد على استمرار العمل السياسي المشترك، من خلال مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية التي تم توقيعها بين البلدين".
وبحث اللقاء أيضاً، وفقاً للبيان "التعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار، وحث الشركات السويسرية على العمل في العراق وخلق فرص العمل وتشغيل الشباب، فضلاً عن التعاون في المجال الإنساني في ما يخص ملف النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم كخطوات تعزز من جهود تحقيق الاستقرار في البلاد، بالإضافة إلى الوضع الإقليمي والدولي، والتأكيد على أهمية الحوار لتحقيق الأمن والاستقرار". من جانبه، عبر نائب الرئيس السويسري، عن "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، بما يحقق التنمية والازدهار، مشيرا إلى أهمية دعم العراق في تعزيز أمنه واستقراره، لكونه جزءا مهما من أمن المنطقة".