الاستخبارات تفشل مخططاً إرهابياً في كركوك

الأربعاء 07 نيسان 2021 160

الاستخبارات تفشل مخططاً إرهابياً في كركوك
 
بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
مرة أخرى، لم تستطع عصابات داعش تنفيذ مخطط إرهابي، أعدته لاستهداف محافظة كركوك، اثر افشاله من قبل أجهزتنا الاستخبارية، يقابل ذلك عقد اجتماع أمني لتعزيز التعاون مع اقليم كردستان، مما يوضح أن دائرة تحرك الارهابيين باتت ضيقة. 
المخطط كان يهدف الى اغتيال منتسبي الحشد الشعبي وقواتنا الامنية في محافظة كركوك، اذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق احكام المادة (4 إرهاب) لانتمائهما  لعصابات داعش الارهابية".
وخلال التحقيقات الاولية اعترفا بانتمائهما لتلك العصابات الاجرامية عام 2020 عن طريق احد قيادات داعش وتم تكليفهما بمراقبة بعض منتسبي الحشد الشعبي والاجهزة الامنية لغرض اغتيالهم، كما اعترفا بقيامهما بكسب وتجنيد الشباب الاحداث داخل المحافظة". في غضون ذلك عقد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، امس الثلاثاء، اجتماعا مع قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية لبحث تعزيز التعاون مع مجلس أمن إقليم كردستان والأجهزة الأمنية العاملة في الإقليم.
وذكرت المستشارية في بيان انه جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين المركز والإقليم، في ما يخص مناطق الاهتمام المشترك والمحافظات الحدودية، لما له من أهمية وأثر في الأمن القومي العراقي".
وناقش الاجتماع أيضا، آخر المستجدات الأمنية والخطط الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار في عموم العراق، إلى جانب الاستمرار بملاحقة الخلايا الإرهابية.
وعلى صعيد المنجز الامني، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة من القاء القبض على احد الارهابيين في سيطرة القلعة بمحافظة ديالى وهو من العناصر الارهابية التي شاركت بتفجير الجوامع، كما تمكنت قواتنا في محافظة نينوى من الاطاحة بالإرهابي  المكنى (أبو الحارث) في قرية هضيمة التابعة الى ناحية زمار وهو من العاملين بما يسمى ديوان الحسبة التابع 
لداعش.