تمشيط جبال نينوى.. العثور على مخزن لعتاد بقايا داعش وحقل للألغام

السبت 10 نيسان 2021 177

تمشيط جبال نينوى.. العثور على مخزن لعتاد  بقايا داعش وحقل للألغام
 
بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
داهمت قواتنا الامنية مواقع لعصابات داعش الارهابية في جبال محافظة نينوى، ضمن عملياتها لتمشيط اماكن هروب الارهابيين لمنع عودتهم، اسفرت عن العثور على مخزن للعتاد وحقل للالغام. 
 العملية الاولى، نفذتها قوة من الفوج الثاني باللواء 73 بالفرقة 15 في سلسلة جبال العياضية التابعة لقضاء تلعفر و"تم العثور خلالها على كدس كبير للعتاد يحتوي على 50 قنبرة هاون عيار 82 ملم و50 قنبرة هاون أخرى عيار 120 ملم و 5 مقذوفات مدفع عيار 155 ملم و 9 رمانات هجومية، وتم تفجيرها موقعياً من دون حادث يذكر".
العملية الثانية نفذتها قوة من فرقة المشاة الـ 16 في سلسلة جبال العطشانة، وعثرت على حقل ألغام وتم تفجير عدد من الألغام التي اكتشفتها، وقد فتشت القوة ذاتها  احدى الجزرات النهرية في منطقة الكصر، عثرت على أربع عبوات بلاستيكية فيها قرابة 100 كيلو غرام من مادة c4 شديدة الانفجار.
وفي ديالى، تمكنت قواتنا بالتعاون مع الحشد الشعبي من تطهير 80% من مناطق حوض شمالي جلولاء 75 كم شمال شرق بعقوبة"، خلال عمليات أسفرت عن تطهير 6 قرى وضبط وتدمير 12 مضافة لداعش تحوي أسلحة ومعدات حربية ولوجستية إلى جانب إحباط مخططات وعمليات لاستهداف المناطق السكنية في شمالي جلولاء وأطراف خانقين".