ختام الدورة التحكيمية الأولى لرياضة الباغوت القتالية

الأحد 11 نيسان 2021 95

ختام الدورة التحكيمية الأولى لرياضة الباغوت القتالية

 بغداد : الصباح الرياضي

اختتمت منافسات الدورة التحكيمية لرياضة الباغوت القتالية، التي اقيمت في منتدى شباب الشعلة بحضور ممثل الاتحاد الدولي للعبة مشتاق عيدان.
وقال رئيس لجنة الحكام حسين جدو لـ(الصباح الرياضي): ان ممثلية لجنة الباغوت في العراق اقامت دورة تحكيمية تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة، وتميزت بالمشاركة الواسعة والتنظيم المثالي.
واضاف انها تضمنت شرح بنود القانون الدولي للتحكيم، وابرز قواعد رياضة الباغوت، وأهم المستحدثات التي طرأت على اللعبة مؤخرا، اضافة الى محاضرات لتوضيح الحالات التحكيمية الخاصة والاداء الحركي، واقيمت بعض التطبيقات العملية لبيان مدى استفادة المشاركين من برامج الدورة.
واوضح ان الهدف من اقامتها كان لتطوير قدرات الحكام الجدد، بغية الاستفادة من خدماتهم في ادارة نزالات البطولات المقبلة، على امل حصولهم على الشارة الدولية التي تضمن لهم تمثيل اللعبة خارجيا.
وتابع ان لجنة الحكام المشرفة على منافسات الدورة تألفت من المتحدث رئيسا وعضوية مؤمل جبار ومحمد يونس ومهدي سعيد ووليد خالد وثائر صالح.
واشار جدو الى ان لجنة الباغوت تسعى لمواصلة منهاجها الرياضي للعام الحالي (2021)، من خلال اقامة المزيد من البطولات والدورات التحكيمية والتدريبية، من اجل تطوير اللعبة ونشرها في عموم محافظات العراق واستقطاب الطاقات الشابة.