علي فرحان: مواجهتنا مع زاخو ستكون فرصة للتعويض

الأحد 11 نيسان 2021 219

علي فرحان: مواجهتنا مع زاخو ستكون  فرصة للتعويض
 بغداد : أوس عبد الستار
 
 
اكد مدرب فريق الحشد اهمية مباراته امام مستضيفه زاخو ضمن منافسات المرحلة الثانية من دوري كرة السلة الممتاز، وضرورة العودة من خلالها الى سكة الانتصارات.
 وقال علي فرحان في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: ان لاعبيه عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية امام زاخو والعودة الى المسار الصحيح وتعويض الخسارة في الجولة السابقة مع الشرطة، مضيفا انها ستكون فرصة مناسبة لمصالحة الجماهير.
 واضاف ان فريقه مكتمل الصفوف وفي اتم الجاهزية لخوض اللقاء، باستثناء اللاعب احمد فرحان الذي تعرض الى اصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لمدة عشرة ايام ، لافتا الى ان زاخو يعد من الفرق العنيدة على ملعبه وقدم مستويات جيدة خلال المنافسة .
واشاد فرحان بمستوى المحترف اللبناني علي حيدر وامكانياته العالية بدنياً وتكتيكياً فضلا عن تعامله مع اللاعبين باحترافية  وامتلاكه روح القيادة ودائما مايقوم بتوجيه زملائه والعمل على تشجيعهم خلال المباريات وهذا مثال لما نحتاجه من المحترفين في الدوري ومدى الاستفاده منهم .
واوضح ان المحترف علي حيدر تعرض الى الاصابة خلال فترة التوقف وابتعد على اثرها عن الوحدات التدريبية مما جعله يدخل في مرحلة الاعداد والتحضير لاستعادة كامل ليقاته , وان عودته كانت مهمة جداً بسبب امكاناته المتميزة.
وعن مستوى فرقنا في المشاركات الخارجية اشار فرحان الى ان احد اسباب تراجع مستوى سلتنا خارجيا هو اهتمام ادارات الاندية بكرة القدم فقط، مما اثر سلبا في اللعبة واندثار قاعدتها من الفئات العمرية، وهذه المشكلة اذا لم نتداركها سنعاني منها في المستقبل .
وبشأن آلية الدوري في الوقت الحالي، اوضح ان نظام دورينا لا يختلف كثيرا عن  اغلب دول المنطقة التي تلعب بنظام الذهاب والاياب والنهائيات من اجل لعب مباريات اكثر وهذا يصب في مصلحة اللعبة والمنتخب الوطني.
وختم حديثه بمقترح اضافة منافسة الكأس الى البطولات الموسمية كما كانت سابقاً وتلعب بنظام الذهاب والاياب بمشاركة اندية الدرجتين الممتازة والاولى لا سيما انها تضيف ندية ومتعة اكبر .