ديوكوفيتش ونادال يستهلان موسمهما الترابي في مونتي كارلو

الاثنين 12 نيسان 2021 62

ديوكوفيتش ونادال يستهلان موسمهما الترابي في مونتي كارلو
 موناكو: أ ف ب
 
يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال موسمهما على الاراضي الترابية الاسبوع المقبل في دورة مونتي كارلو، قبل مواجهة محتملة في نهائي بطولة رولان غاروس في حزيران.
ولم يلعب الثنائي منذ نهاية بطولة أستراليا المفتوحة المؤجلة بسبب تفشي فيروس كورونا في شباط الماضي، إذ أحرز الصربي المصنف أول عالميا لقبه التاسع في ملبورن والثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى.
وتخطى “نولي” أيضا الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرر، بالتربع على صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين التي سيحققها للاسبوع الرقم 316 اليوم الاثنين.
توّج ديوكوفيتش مرتين في مونتي كارلو، لكنه لم يتخط ربع النهائي منذ لقبه الأخير في 2015. أما اختصاصي الملاعب الترابية نادال المتوّج 13 مرة بلقب رولان غاروس و20 بطولة كبرى قياسية بالتساوي مع فيدرر، فيبحث عن لقبه الثاني عشر في مونتي كارلو.
ويملك المخضرم نادال رصيدا لافتا في مونتي كارلو، مع 71 فوزا و5 خسارات، ولم يفشل في تخطي ربع النهائي سوى مرة يتيمة عندما كان في مشاركته الأولى عام 2003 بعمر السادسة عشرة.
وتدرّب نادال تحت انظار مدربه كارلوس مويا.. وعمّه-مدربه السابق طوني نادال، المشرف الجديد على الكندي الشاب فيليكس أوجييه-ألياسيم، شريك نادال في التمارين.