درجال: جميع الرياضيين سيتلقون لقاح كورونا

الثلاثاء 13 نيسان 2021 213

درجال: جميع الرياضيين سيتلقون  لقاح كورونا
 بغداد: الصباح الرياضي
 
أكّد وزير الشباب والرياضة ان جميع الرياضيين العراقيين سيتلقون التطعيم الخاص بكوفيد - 19 بعد ان تم الاتفاق مع وزير الصحة على الشروع بالخطوات الأولية التي تشمل تسجيل الاسماء وتوزيعها عبر المراكز الصحية.
وقال الكابتن عدنان درجال ان من أهم أولويات الوزارة هو المنتخب الوطني لكرة القدم كونه مقبلا خلال حزيران على اكمال ما تبقى من مشوار التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023. واشار الى انه اتفق شخصيا مع وزير الصحة على ان تتلقى الملاكات الفنية والادارية وكذلك لاعبو المنتخب الوطني اللقاح الخاص بكورونا في مستشفى ابن سينا، لكننا سنضطر مرغمين الى ارجاء تلقي اللقاح قليلا بسبب انشغال اغلب لاعبي المنتخب بالمشاركة حاليا مع فريقي الشرطة والقوة الجوية اللذين تنتظرهما مهمة المشاركة في منافسات مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.
واضاف ان جميع الرياضيين سيتلقون كذلك اللقاح الخاص بكورونا عبر اعداد قوائم منتظمة بالاسماء من قبل الاتحادات الرياضية والاندية ليتم ارسالها الى وزارة الصحة التي ستتولى عملية التطعيم عبر مراكزها الرسمية المعتمدة لتزويد المواطنين باللقاحات.