وفد أمني يزور سنجار

الثلاثاء 13 نيسان 2021 236

وفد أمني يزور سنجار
 بغداد : الصباح
 
اظهرت حكومة اقليم كردستان مخاوفها بشأن الأوضاع في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، ما دفع الحكومة المركزية في بغداد الى ارسال وفد للاطلاع على الاوضاع الامنية.
وترأس الوفد وزير الداخلية عثمان الغانمي يرافقه رئيس اركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله وقائد حرس الحدود، وعقد الوفد اجتماعا فور وصوله الى القضاء في مقر الفرقة العشرين.
وبالتزامن مع وصول الوفد، اكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي, ان الوضع الامني في سنجار مستتب ولا توجد اي تحركات للفصائل المسلحة فيها، مبينا ان القوات الموجودة في سنجار هي قوات الجيش والشرطة المحلية التابعة الى الحكومة المركزية، وتعمل باشراف قيادة عمليات غرب نينوى.
واوضح الخفاجي ان مهمة قوات الجيش هي تأمين مداخل ومخارج سنجار ومحيطها، والشرطة المحلية تحافظ على الامن الداخلي فيها، مؤكدا وجود تعاون كبير بين القوات الامنية وبين الاهالي في سنجار والوضع مستقر فيها. واشار الناطق الى وجود تعاون وثيق مع اقليم كردستان بخصوص سنجار، مؤكدا انه لولا هذا التعاون لما انبثقت اتفاقية سنجار. وتضمن الاتفاق الموقع بين الحكومتين، أن تتولى الشرطة المحلية وجهازا الأمن الوطني والمخابرات حصراً مسؤولية الأمن في داخل القضاء وإبعاد جميع التشكيلات المسلحة الأخرى خارج حدود القضاء،  وإنهاء تواجد منظمة حزب العمال الكردستاني من سنجار والمناطق المحيطة به وأن لا يكون للمنظمة وتوابعها أي دور في المنطقة.