اعترافات ترشد قواتنا لإفشال مخطط إرهابي في رمضان

الثلاثاء 13 نيسان 2021 195

اعترافات ترشد قواتنا لإفشال مخطط إرهابي في رمضان
 بغداد : عبد الرحمن ابراهيم
 
مجددا، استبقت قواتنا الامنية ما تروم له عصابات داعش الارهابية ، وتفشل مخططا ارهابيا، خلال شهر رمضان، اثر اعترافات ارشدتها الى القاء القبض على الخلية المعدة لتنفيذه. 
 المخطط كشفته قيادة العمليات المشتركة، مؤكدة في بيان ان إدامة الضغط على المجاميع الارهابية وتنفيذ عمليات استباقية ضدها قبل شهر رمضان المبارك، منعا تلك المجاميع من تنفيذ اي عملية تستهدف المواطنين او القوات الامنية".
واستندت عملية احباط هذا المخطط الى اعترافات المتهمين الذين تم إلقاء عليهم سابقا، والتي اشارت الى وجود خلية إرهابية مكونة من (7) عناصر، في محافظة كركوك نيتهم شن عمليات إرهابية خلال الشهر الكريم"، وعلى إثر ذلك تم تنفيذ عملية استباقية وتم القاء القبض عليهم وتسليمهم إلى مديرية امن كركوك. 
في غضون ذلك، تمكنت مفارز  جهاز مُكافحة الإرهاب من القاء  القبض على (6) عناصر إرهابية في عمليات منفصلة نفذت في أقضية (الخالدية، الفلوجة، الكرمة) ضمن مُحافظة الأنبار ، وفي جانب الكرخ في بغداد"،وفي مخمور بنينوى. 
وفي ديالى، ولليوم الثاني على التوالي تستمر عملية تطهير بحيرة حمرين ومحيطها ، وذكر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، "ضبط مضافات وتدمير أنفاق وتفكيك عبوات ناسفة والعثور على تجهيزات واعتدة وأسلحة ودراجات، مؤكدا أن "القوات المشتركة مصحوبة بإسناد سمتي وجوي، تواصل السير بمناطق وعرة جدا لمتابعة بقايا الإرهاب وبسط الأمن في أطراف المحافظة".