برهم صالح: لا بديل عن تعزيز سيادة القانون

الثلاثاء 13 نيسان 2021 197

برهم صالح: لا بديل عن تعزيز سيادة القانون
 بغداد : الصباح
 
أكد رئيسُ الجمهورية برهم صالح، أنه لا بديل عن تعزيز سيادة القانون، وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية، في حين شدد على أهمية تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة وتخفيف حدة التوترات.
وبحسب بيان رئاسي، بحث صالح، خلال استقباله إبراهيم بحر العلوم، التطورات السياسية والأمنية في البلد، والجهود الرامية إلى إجراء انتخابات مبكرة حرة نزيهة تعزز ثقة المواطن في العملية السياسية. 
وشدد صالح، أنه "لا بديل عن تعزيز سيادة القانون وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية القائمة على إرساء روح المواطنة والعمل على توفير متطلبات عراق آمن مستقر ذي سيادة كاملةً، تشترك في إنجاز متطلباته الفعاليات المجتمعية والفاعلين السياسيين ومراكز التفكير السياسي ومنظمات المجتمع المدني ومراكز القرار السياسي".
في غضون ذلك، استعرض رئيس الجمهورية، مع السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، سير العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يصب في خدمة مصلحة شعبي البلدين الصديقين.
واثنى صالح، في بيان اخر، على "جهود السفير خلال فترة عمله في العراق من أجل تطوير العلاقات بين البلدين"، متمنياً له "النجاح في مهام عمله المقبلة". 
وأكد رئيس الجمهورية، "أهمية تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة وتخفيف حدة التوترات، ودعم مسار الحوار والتلاقي في مناقشة المسائل العالقة، واحترام سيادة الدول ورفض التدخلات والاعتداءات وكل ما من شأنه تقويض بناء الثقة وتهديد السلام، وأهمية العمل المشترك من أجل ترسيخ السلم والأمن الإقليمي والدولي". 
الى ذلك، ناقش صالح، مع محافظ البصرة أسعد العيداني، الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة وما تواجهه. 
وذكر البيان، ان " الجانبين اكدا خلال اللقاء ضرورة النهوض بواقع محافظة البصرة وأهلها عبر توفير الخدمات وفرص العمل لشبابها". 
وحمّل رئيس الجمهورية، المحافظ، تحياته وتقديره إلى أهالي البصرة وشيوخها ووجهائها، مشيراً إلى أن المحافظة عانت الكثير خلال السنوات والعقود الماضية من سياسات الاستبداد والتهميش والإقصاء، ويستحق أهلها الكثير، مشدداً على "ضرورة بذل أقصى الجهود لتقديم الخدمات وبما يحقق الاستقرار والازدهار للمحافظة".
واكد صالح، "دعمه لاستضافة البصرة بطولة خليجي 25، لتجسد روح الأخوّة والصداقة المشتركة، وهي خطوة كبيرة نحو تلبية طموح الشارع الرياضي العراقي في استضافة البطولات الدولية".