تشلسي يطمح لإفساد مسعى السيتي نحو رباعية تاريخية

السبت 17 نيسان 2021 138

تشلسي يطمح لإفساد مسعى السيتي نحو رباعية تاريخية
  لندن: أ ف ب
 
يلتقي تشلسي ومانشستر سيتي، ممثلا انكلترا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الدور نفسه من مسابقة الكأس المحلية اليوم السبت حيث يأمل النادي اللندني بإفساد مسعى منافسه نحو رباعية تاريخية هذا الموسم. ويملك تشلسي بقيادة مدربه الالماني توماس توخل فرصتين لتعكير طموح السيتي، إحداهما قائمة في لقاء اليوم والثانية محتملة في حال بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي تواليا، لذا قد تشكل المباراة "بروفة" لنهائي قاري محتمل بينهما. ورغم جدولهما المزدحم حيث يخوض كل منهما 12 مباراة في غضون ستة أسابيع، إلا أنه ما من وقت للتراخي. يسير السيتي بطل المسابقة ست مرات آخرها عام 2019، بإِشراف مدربه الاسباني بيب غوارديولا بخطى ثابتة نحو لقب ثالث في الدوري الممتاز في أربعة مواسم في ظل ابتعاده بفارق 11 نقطة في الصدارة عن جاره وغريمه يونايتد الذي يملك مباراة أقل.
وستكون الفرصة سانحة لسيتي لرفع أولى كؤوسه هذا الموسم عندما يلتقي مع توتنهام في نهائي كأس الرابطة في 25 نيسان الحالي على ملعب ويمبلي أيضا. وفك غوارديولا النحس الذي لازمه في دوري الابطال منذ وصوله إلى السيتي عام 2017 حيث نجح في تخطي عقبة ربع النهائي للمرة الاولى، هذه المرة على حساب بوروسيا دورتموند الالماني.
وقال عقب الفوز 2-1 في دورتموند: "نريد المزيد، دائما المزيد". إلا انَّ المهمة لن تكون سهلة أمام تشلسي الذي أعاد بناء صفوفه بعد وصول توخل على رأس الجهاز الفني في كانون الثاني الفائت خلفًا لفرانك لامبارد. مني الـ"بلوز" بخسارتين فقط في 18 مباراة تحت إشراف توخل في جميع المسابقات، أولاهما مفاجئة 2-5 على ارضه امام وست بروميتش بعد سلسلة من 14 مباراة خالية من الهزائم، وثانيهما بهدف نظيف ضد بورتو البرتغالي في اياب ربع نهائي دوري الابطال، إلا أنها لم تكن كافية لإقصائه نظرا لفوزه 2-صفر في المباراة الاولى.