قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار عشوائي بولاية أميركية

السبت 17 نيسان 2021 243

قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار عشوائي بولاية أميركية
 واشنطن: وكالات
 
ذكرت الشرطة الأميركية أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب عديدون في حادث إطلاق نار جماعي بمدينة إنديانابوليس، عاصمة ولاية إنديانا.
وقال شهود عيان إنهم سمعوا إطلاق عدد من الأعيرة النارية في منشأة تابعة لشركة فيديكس لتوزيع البريد، وأكد أحدهم أنه شاهد رجلا يطلق النار من سلاح آلي.
وأفادت تقارير بأن المسلح، الذي يُعتقد أنه مَن كان يطلق النار، انتحر. وقالت السلطات إنه لم يعد هناك مزيد من التهديد للأمن العام.
ولم يتأثر سير العمل في مطار دولي قريب من موقع الحادث.وقالت متحدثة باسم الشرطة في المدينة، جيني كوك: إن عناصر الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار “وإن ثمانية أشخاص قضوا في موقع الحادث متأثرين بطلقات نارية، بينما نُقل جرحى آخرون إلى المستشفى، وأحدهم في حالة حرجة”.
وأضافت كوك أن الدافع إلى العملية لم يتضح بعد.
وأصدرت شركة توزيع البريد فيديكس بيانا، أكدت فيه تعاونها مع السلطات، مضيفة “السلامة على رأس أولوياتنا، ومواساتنا للضحايا”.
 
وأوضح أحد العاملين بالشركة للوكالة الفرنسية للأنباء: “شاهدت أحدهم يحمل سلاحا من نوعٍ ما، من البنادق الآلية، وكان يطلق النار عشوائيا. فانبطحت أرضا على الفور وقد أصابني الرعب”.
وشرعت مؤخرا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في حملة تستهدف مواجهة العنف المسلح، وتسعى عبر إجراءات جديدة إلى وضع قواعد لحيازة أسلحة معينة.
وأصدر بايدن، الأسبوع الماضي، أمرا يستهدف أسلحة محلية الصنع، وقال بعد يوم من حادث إطلاق نار جماعي في ساوث كارولينا: إن “العنف المسلح في هذه البلاد وباء يتسبب لنا في إحراج دولي.. كل يوم في هذا البلد يتم إطلاق النار على 315 شخصاً  “.