العثور على كنز لـ{داعش} في الموصل

السبت 17 نيسان 2021 292

العثور على كنز لـ{داعش} في الموصل
 بغداد: الصباح 
قادت معلومات استخباريَّة إلى العثور على "كنز" لعصابات داعش الارهابية في الموصل، كانت تستخدم أمواله لتنفيذ عملياتها الإرهابية . 
وذكر مجلس القضاء في بيان أنَّ "محكمة تحقيق الموصل أعلنت العثور على مبلغ مليون وستمئة الف دولار أميركي وعملات ذهبية وفضية وسبائك ومقتنيات ذهبية في المنطقة القديمة (الشهواني) اثناء قيام احدى الحفارات بإزالة انقاض دور المنطقة القديمة".
وأضاف أنَّ "الأموال والمواد المذكورة كانت مخبأة ببراميل بلاستيكية واكياس نايلون ومدفونة بعمق نحو ثلاثة أمتار تحت الأرض". 
ورجح أنَّ "هذه الأموال كانت العصابات الارهابية تستخدمها لتمويل عملياتها الإرهابية اثناء انسحابها إلى الجانب الايمن من المدينة القديمة". 
وأكد أنَّ "قاضي محكمة تحقيق نينوى قرر التحفظ على المضبوطات تمهيدا لتسليمها إلى البنك المركزي".
بدوره، ذكر قائد شرطة نينوى اللواء ليث خليل الحمداني أنَّ "قواته تمكنت، وبناء على معلومات موثوقة، من العثور على مبالغ مالية ضخمة استولت عليها عصابات داعش الإرهابية، خلال فترة سيطرتها على مدينة الموصل، من العام 2014 إلى العام 2017"، كما تم العثور على قطع ذهبية وفضية كانت مخبأة ومدفونة في إحدى الدور السكنية، في المنطقة القديمة بالمدينة، والتي كانت تعرف بديوان المالية "بيت مال المسلمين" وهي أحد الدواوين التابعة لعصابات داعش الإرهابية.
وفي الانبار، تمكنت قوة من الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات الأنبار بالتنسيق مع جهاز مكافحة الارهاب من تنفيذ واجب تفتيش في شمال منطقة الرطبة بعمق الصحراء وعثرت على وكر يحتوي على حزامين ناسفين ودراجة نارية، وتم تفجير الوكر ومحتوياته من قبل مفرزة المعالجة.
وشرعت "الفرقة نفسها بواجب تفتيش اخر في قاطع المسؤولية وعثرت على 3 اوكار متقاربة تحتوي على لابتوب لوحي وأجهزة اتصال مع بطاريات وجهازي موبايل يستخدمان للتفجير، حيث تم تفجير الاوكار بعد رفع المواد من قبل مفرزة معالجة الفرقة".