الزوراء يطمح لعبور الميناء في دوري الكرة

الأحد 18 نيسان 2021 207

الزوراء يطمح لعبور الميناء  في دوري الكرة
 بغداد: احسان المرسومي 
 
يحتضن ملعب الشعب الدولي في التاسعة من مساء اليوم الاحد لقاء مهما يجمع الزوراء مع ضيفه الميناء، في ختام منافسات الاسبوع الـ 28 من دوري الكرة الممتاز. ويطمح النوارس الى تقليص الفارق النقطي مع المتصدر القوة الجوية مستغلا غياب منافسه للمشاركة الاسيوية، بينما صرح مدرب الكتيبة البيضاء راضي شنيشل لوسائل اعلامية انه يعد هذه المباراة والاخريات المتبقيات حتى نهاية الموسم مهمة جدا بالنسبة لفريقه بغية الحفاظ على موقعه بين الكبار، مؤكدا ان كل مباراة يخوضها بمثابة نهائي للبطولة، واذا ما حقق الزوراء الفوز اليوم سيوسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر النجف الذي خسر في افتتاح الجولة امام النفط الى ثلاث نقاط. 
يحتل الزوراء مركز الوصافة خلف الجوية بـ 51 نقطة بينما يقف منافسه الميناء في المركز الـ 12 بـ 31 نقطة ، ونجح النوارس في اخر اختبار له ضمن منافسات الدوري عندما تخطى بصعوبة منافسه الصناعات الكهربائية بهدف نظيف، اما الميناء فخسر اخر مباراته امام الكرخ ( 1 / 2  ).
وفي المباراة الثانية التي تقام اليوم ايضا يلعب امانة بغداد مع الصناعات الكهربائية في ملعب الاول، ويعول مدرب الامانة عصام حمد على اكتمال جاهزية لاعبيه وعدم وجود غيابات مؤثرة كافضل اسلحته لمواجهة الصناعات ، مبينا ان اللاعب محمد سلام فقط سيغيب عن التشكيلة  بداعي الحرمان، مشددا على ان المباراة لن تكون سهلة على فريقه نظرا لقوة منافسه. يحتل امانة بغداد المركز الـتاسع  بـ 36 نقطة ، بينما يقبع الصناعات الكهربائية بالمركز الخامس عشر  بـ 27 نقطة .