أتلتيكو مدريد يسعى للنهوض من كبواته

الأحد 18 نيسان 2021 99

أتلتيكو مدريد يسعى للنهوض من كبواته
 مدريد: أ ف ب
 
 يبحث أتلتيكو مدريد عن وقف سريع لنزيف النقاط، برغم تصدره ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم أمام العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك قبل ثماني مراحل من نهايته.
يحتل “كولتشونيروس” المركز الأوّل مع 67 نقطة، بفارق نقطة عن ريال مدريد واثنتين عن برشلونة، لكن انهياره الأخير يؤشر إلى نهاية قد لا تكون سعيدة لتشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
اكتفى فريق العاصمة بفوزين في آخر تسع مباريات من الدوري، فتقلّص فارق كبير في الصدارة كان بحوزته رشّحه منطقيا لاحراز لقبه الأول في الليغا منذ 2014. وما صعّب الأمور أكثر على أتلتيكو، الانتصارات المتتالية التي حققها الثنائي ريال مدريد وبرشلونة، بالاضافة إلى اشبيلية الرابع الذي يقف على بعد أربع نقاط من برشلونة، وقد ضمن منطقيا تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
على ملعبه، يحاول أتلتيكو اليوم الأحد تنفّس الصعداء عندما يستقبل إيبار الأخير والذي لم يفز منذ تشرين الثاني الماضي، علماً انه فاز عليه ذهابا بشق النفس 2-1 بركلة جزاء في الدقيقة قبل الأخيرة، سجلها نجمه هذا الموسم الهداف الأوروغواياني لويس سواريز القادم من برشلونة. وبحال فوزه، سيبتعد أتلتيكو 5 نقاط عن برشلونة الذي ستقام مباراته مع غرناطة في 29 الحالي، واربع عن ريال مدريد الذي يلعب في وقت لاحق على أرض خيتافي الخامس عشر الباحث عن فوزه الأول في ست مباريات. في المقابل، يخوض ريال مدريد معركة الدوري إلى جانب متابعة مشواره الجيد في دوري الابطال، إذ اقصى ليفربول الإنكليزي وبلغ نصف النهائي لمواجهة تشلسي الإنكليزي.