الاحتجاجات ضد عنف الشرطة تعود لشوارع أميركا

الأحد 18 نيسان 2021 185

الاحتجاجات ضد عنف الشرطة تعود لشوارع أميركا
 واشنطن: وكالات
 
تظاهر مئات الأشخاص في شوارع مدينة شيكاغو الأميركية، أمس السبت، احتجاجاً على إطلاق الشرطة النار على صبي لاتيني يبلغ من العمر 13 
عاماً.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها رسائل مثل “العدالة لآدم توليدو” و “أوقفوا إرهاب الشرطة العنصري” في مسيرة سادها الهدوء مع حلول الليل.
ووقف المتظاهرون دقيقة حداد وأبدوا تضامنهم مع أسرة الصبي التي ناشدت المتظاهرين الالتزام بالسلمية، وبدأ التجمع في “لوجان سكوير بارك”، على بعد نحو ثمانية كيلومترات شمالي مكان إطلاق النار.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من بث المدينة مقطعا مصوراً لرجل شرطة وهو يطلق النار على الصبي اللاتيني البالغ من العمر 13 عاماً في زقاق قبل أسبوعين، متسبباً بوفاته.
كما شهدت مدينة نيويورك الأميركية عدداً من الاحتجاجات المتفرقة ضد عنف الشرطة، وذلك بعد أيام من حادثة مقتل الشاب من ذوي البشرة السوداء، دانتي رايت.
وأفادت وكالة “نوفوستي” بأن عشرات الأشخاص خرجوا في مسيرة في الشوارع، من دون أن تكون هناك صدامات مع رجال الشرطة، ورفع المحتجون شعارات مثل “حياة السود مهمة”، وهتفوا باسم دانتي رايت، وهو أميركي من أصل إفريقي قُتل مؤخرا أثناء الاعتقال.
وفرضت السلطات في 3 مقاطعات بولاية مينيسوتا حظر التجول في أعقاب مقتل مواطن من أصل إفريقي على يد الشرطة في مدينة بروكلين سينتر يوم الأحد
الماضي.