قيادات سياسية تستذكر رحيل {عزيز العراق}

الأحد 18 نيسان 2021 218

قيادات سياسية تستذكر رحيل {عزيز العراق}
 بغداد : وسام الملا
 
استذكرت القيادات السياسية، وفاة السيد عبد العزيز الحكيم، ودوره المؤثر والساند للعملية الديمقراطية في العراق.وقال القيادي في كتلة النهج الوطني مهند العتابي: إن "عزيز العراق اضطلع بمهمة قل نظيرها في الساحة السياسية وهي (الأبوية) للكتل السياسية خصوصا الشيعية منها"، مبينا انه "كان لاعبا وفاعلا مهما في لملمة شتات الكتل في بعض المنعطفات. المشهد السياسي اليوم بحاجة الى قطب تستطيع الكتل ان تجتمع حوله كما كان السيد الحكيم".
وبين العتابي، "كان دوره رائدا في صياغة الكثير من المشاهد السياسية، إذ كان الجامع لشتات الكتل"، لافتا ًالى أن "العملية السياسية في الوقت الراهن بحاجة الى شخصية كعزيز العراق لما نشهده من تحديات خطرة هذه الايام منها الانتخابية والاقتصادية والسياسية".
من جانبه، أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، أن "عزيز العراق كان له دور كبير في العملية السياسية بعد العام 2003 في كل المجالات، لا سيما توحيد الخطاب الشعبي بين جميع المكونات".واوضح "شهدنا دوره الكبير عندما كان عضوا داخل البرلمان وفي الحوارات السياسية لتشكيل جميع الحكومات لحين وفاته ".بدوره، قال رئيس التحالف العراقي للكرد الفيليين اسد الفيلي: إن "السيد عبد العزيز الحكيم (عزيز العراق) مثل محور العملية السياسية الناضجة وبدد جميع المؤامرات بحكمته".
واشار الى أن "عزيز العراق مفخرة سياسية وإرث جهادي ثري".وتابع، أن "الحكيم بدد المؤامرات وانضج العملية السياسية بحكمته وفراسته"، مشيرا إلى أن "العراق خسر برحيله شخصية فذة وكبيرة طالما لجأ اليها السياسيون في حل جميع ازماتهم".