ناظم زاهي في «سلطان واميرة»

الاثنين 19 نيسان 2021 267

ناظم زاهي  في «سلطان واميرة»
  بغداد: وائل الملوك
 
كشف الفنان ناظم زاهي خلال حديثه لـ «الصباح»، عن اداء مجموعة شخصيات مختلفة عن بعضها في مسلسل «سلطان واميرة»، تأليف علي صبري، واخراج د. علي حنون، ومن انتاج مديرية الدراما في شبكة الاعلام العراقي، والذي يعرض حاليا على قناة العراقية الفضائية، مبينا ان «المسلسل يحمل الطابع الكوميدي، وبعض حلقاته متصلة واخرى منفصلة حسب مضمون وعنوان الحلقة»، مؤكدا ان «العمل ذو رؤية هادفة تسهم في تشخيص وعلاج الحالات التي يعاني منها المجتمع العراقي»، ويجسد البطولة مجموعة من الفنانين العراقيين، وهم «احسان دعدوش، وكلوديا، وجيهان الطائي، وذو الفقار، وجبار جودي، واحمد حمود، ومكي حداد، وبشرى اسماعيل، واسعد عامر وآخرون».
واشار زاهي الى انه يقوم باداء شخصية بسيطة كوميدية في مسلسل آخر يحمل عنوان «ناحية وضاح»، تأليف واخراج جعفر النجار، الى جانب نخبة من نجوم الكوميديا، وهم «علي داخل، ورضا طارش، وقاسم السيد، وعلي الشطري، وباسم البغدادي، وانعام الربيعي، ومحسن الجيلاوي.. وآخرون»، ومن انتاج شركة الوان العراق.
من جانب آخر افصح زاهي الذي تقلد منصب نقيب الفنانين بفرع النجف، عن سعيه الى ايجاد مقر للنقابة التي اهملت سابقا، ولم تسع اي جهة رسمية لتوفير مقر خاص لها، علما ان المكان الذي نشغله الان هو عبارة عن «كرفان» صغير لا يرتقي لدور النقابة واسمها و فنانيها.
وواصل حديثه بالقول: «نحن الان بصدد اعداد قوائم واسماء للحصول على قطع اراض للفنانين المستحقين، وكذلك قوائم للمنحة المرتقبة والمخصصة للفنانين التي وعدت بها الحكومة المركزية».
وفي ختام حديثه، تمنى أن يستمر انتاج الاعمال الدرامية وتقدم في جميع اشهر السنة، كما هو الحال في بعض الدول المنتجة للمسلسلات كمصر  وسوريا، كي تعود الدراما العراقية الى الساحة العربية، وبكثرتها سيتم انتقاؤها من قبل شركات الانتاج العربية والفضائيات ويتم تقديمها عبر القنوات العربية المتنوعة، وهي خطوة تسهم ايضا في عودة الانتاج المحلي وتسويقه عربيا.