جاز يتعثر أمام حامل لقب الـ{NBA}

الاثنين 19 نيسان 2021 98

جاز يتعثر أمام حامل لقب الـ{NBA}
 لوس انجليس: أ ف ب
 
استفاد لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب على أكمل وجه من افتقاد ضيفه يوتا جاز، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، نجمه دونوفان ميتشل بسبب الإصابة لكي يسقطه بعد شوط إضافي 127 - 115 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وتعرض ميتشل لإصابة في كاحله الأيسر خلال المباراة التي فاز بها جاز على إنديانا بايسرز 119 - 111، لكن الفحوص أظهرت أنه يعاني من التواء وحسب وغيابه عن الفريق لن يكون لأكثر من أسبوع.
ولم يكن ميتشل الغائب الوحيد عن فريق المدرب كوين سنايدر، إذ غاب أيضاً لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير ومايك كونلي وديريك فايفورز، في حين يتواصل غياب النجمين ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس عن ليكرز بسبب الإصابة أيضاً.
ولعب الألماني دينيس شرويدر الدور الأساسي في الفوز الخامس والثلاثين لليكرز هذا الموسم، وذلك بتسجيله سلة التعادل في الوقت القاتل من الربع الرابع، فارضاً شوطاً إضافياً هيمن عليه حامل اللقب تماماً بتسجيله 17 نقطة مقابل 5 فقط للضيوف الذين سيحصلون على فرصة الثأر حين يواجهون الفريق ذاته في “ستايبلس سنتر” أيضاً.
وسجل شرويدر سلة التعادل قبل ثلاث ثوان من نهاية الربع الرابع، في طريقه لإنهاء اللقاء بـ25 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي حققه كنتافيوس كالدويل-بوب في حين كان أندري دروموند الأفضل تسجيلاً في صفوف صاحب الأرض بـ27 نقطة.
وبدا ليكرز في طريقه لحسم اللقاء في وقته الأصلي حين كان متقدماً بفارق 14 نقطة على ضيفه في مستهل الربع الرابع، لكن جاز عاد من بعيد بعدما سجل 18 نقطة مقابل 4 فقط لمضيفه، مقلصاً الفارق الى نقطتين ثم تقدم بثلاثية لجوردن كلاركسون قبل 8,7 ثانية على نهاية الربع.
لكن شرويدر قال كلمته في الوقت القاتل بإدراكه التعادل، ممهداً الطريق بعد ذلك أمام فريقه لالحاق الهزيمة الخامسة عشرة بجاز في 57 مباراة برغم جهود كلاركسون الذي سجل 10 من نقاطه الـ27 في الربع الرابع ضد فريقه السابق، والتركي إرسان إيلياسوفا الذي سجل 20 قبل أن يخرج بالأخطاء الستة في الشوط الإضافي، والأسترالي جو إينغلس الذي سجل 20 نقطة مع 14 تمريرة 
حاسمة.
واكد إينغلس أن الخسارة مبررة الى حد ما لأن الفريق “يفتقد أربعة لاعبين مهمين جداً. لقد قمنا بعمل جيد جداً لمعظم فترات اللقاء. كنا على بعد مجهود دفاعي واحد (في أواخر الربع الرابع خلال محاولة شرويدر) من الفوز بالمباراة».
وفي الجهة المقابلة، كشف مدرب ليكرز فرانك فوغل عن أنه اضطر “لإجراء تعديلات تكتيكية خلال المباراة أكثر مما فعلنا (في أي مباراة أخرى) طيلة العام من أجل الوقوف في وجه هجومهم».
ورأى أن قدرة فريقه على التعامل مع الوضع بعدما فرط بتقدمه وصولاً الى تخلفه في وقت حاسم من اللقاء “ من دون أن يهلع، أمر يمكننا البناء عليه مع تقدمنا (في الموسم)».