تأهيل محيط الكنائس ودور العبادة

الاثنين 19 نيسان 2021 203

تأهيل محيط الكنائس ودور العبادة
 بغداد : الصباح 
 
تعمل الدوائر البلدية على تأهيل وتجميل محيط الكنائس ودور العبادة. وذكر بيان للامانة، ان "امين بغداد علاء معن اجرى جولة تفقدية برفقة الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم للاطلاع على واقع الكنائس في العاصمة، اذ زارا كنيسة (ام الاحزان الكلدانية) قرب سوق الشورجة وسط بغداد وكنيسة (ماركوركيس الكلدانية) بمنطقة زيونة ومشروع بطريريكية بابل الكلدانية بجانب الرصافة ".
واشار معن، الى ان " هذه الاماكن تعد مركزاً مشعاً وسط بغداد وبقعة رائعة يجب الاهتمام بها لما تمثله من عمق تأريخي وتراثي في بغداد والعراق وهي مؤسسة منذ سنوات طوال تمتد لمئات السنين يجب الحفاظ عليها وعلى جماليتها", مبيناً ان " الايام المقبلة ستشهد تطوير الكثير من المواقع الدينية ودور العبادة في العاصمة بغداد ".
من جانبه، اعرب الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو عن "امتنانه بالاهتمام الابوي من قبل امين بغداد عاداً أياه دوراً مهماً ومطمئناً للمكون المسيحي بان هناك من يفكر بهم وبمكانتهم ودورهم ويحترم تراثهم ما يعزز المحافظة على العيش المشترك والاخوة بين المكونات ويخلق طمأنينة بين الجميع".