حسن الكعبي يلتقي سفير جمهورية أرمينيا

الاثنين 19 نيسان 2021 222

حسن الكعبي يلتقي سفير جمهورية أرمينيا
 بغداد : الصباح
 
بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، مع سفير جمهورية ارمينيا في العراق هراتشيا بولاديان، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتفعيل عدد من الملفات ذات الإهتمام المتبادل.
ودعا الكعبي، في بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، إلى "تفعيل عمل لجنة الصداقة العراقية – الارمينية، وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين، وتعزيز التعاون بين العراق وارمينيا في المجالات كافة"، مؤكدا "حرص العراق على اقامة علاقات متوازنة مع جميع دول المنطقة والعالم وبما يعود بالنفع على حاضر ومستقبل البلاد".
من جانبه، قدم بولاديان، دعوة لمجلس النواب لزيارة البرلمان الارميني لتمتين العلاقة بين السلطتين التشريعيتين"، مثمنا "الجهود التي بذلها الكعبي والبرلمان في اصدار القوانين الهامة، مشيرا الى ان بلاده حريصة على توسيع العلاقة مع العراق".
إلى ذلك، بحث النائب الأول لرئيس البرلمان، خلال لقائه بممثلي الشركة العربية لصناعة المضادات الحيوية ومستلزماتها (اكاي)، المشكلات والتحديات التي يواجهها المصنع، وسبل توسيع إنتاج الشركة، وتنشيط التعاون مع وزارة الصحة لتذليل العقبات والاستفادة من المنتجات الطبية التي تقدمها الشركة.
وقال الكعبي: ان "تعزيز ودعم المنتج الوطني يسهم في انعاش الصناعة المحلية والحفاظ على العملة الصعبة داخل العراق، ويخلق فرص عمل عديدة للشباب، اضافة لدوره في الحد من صفقات الفساد".