الفنانة اللبنانيَّة نسرين حميدان: أعشق التراث العراقي منذ الصغر

الأربعاء 21 نيسان 2021 121

الفنانة اللبنانيَّة نسرين حميدان: أعشق التراث العراقي منذ الصغر
 الصباح: كاظم لازم
 
تعددت مواهبها بين الغناء والعزف على آلة العود والتمثيل والغناء للاطفال، وشاركت في عشرات المهرجانات والحفلات التي اقيمت في مدن عربية مختلفة، واعجب بصوتها الشجي العديد من الموسيقيين العرب، انها الفنانة اللبنانية نسرين حميدان (34 )عاما، درست الموسيقى باشراف عميدة قسم الغناء الشرقي في المعهد الوطني للموسيقى عاهدة شلهوب، لتحصل على شهادة الدبلوم بالغناء الشرقي عام 2004 وتنتقل الى القاهرة عام 2006، التي تلقت فيها دروسها في آلة العود على يد الموسيقي حازم شاهين، واحرزت جائزة ماجدة الرومي في برنامج "زي النجوم"، البرنامج الأشهر في لبنان. 
حميدان قالت لـ"الصباح": "اسعى خلال الايام المقبلة للحصول على شهادة "الليسانس" في الموسيقى، بعد أن درست كل الغناء العربي القديم والحديث ومنه غناء التراث العراقي الذي اعشقه منذ طفولتي، لمقاماته المثيرة"، مضيفة "لا انسى كذلك مشاركتي في مهرجان الاسكندرية عام 2006  وفي حفل دار الاوبرا الذي اقامه الموسيقار نصير شمة، اضافة الى مهرجان جرش عام2007  ". 
وبشأن مواهبها الاخرى، بيّنت أن "اعمالي في مجال التلحين كثيرة وغزيرة، خصوصا تلك التي لحنتها للأطفال، اضافة الى مشاركتي في العديد من المسرحيات، والتي اخرجها نضال الاشقر والمخرج العراقي الكبير د. جواد الاسدي". مختتمة حديثها بالقول: "انتهيت من تسجيل اغان جديدة منها "كردستان"، تأليف محمود درويش، ستطرح قريبا واتمنى أن تنال رضا جمهوري".