الإطاحة بعصابتين للسرقة والخطف ومتاجرين بالأعضاء البشريَّة

الخميس 22 نيسان 2021 326

الإطاحة بعصابتين للسرقة والخطف ومتاجرين بالأعضاء البشريَّة
 بغداد: الصباح
 
أطاحت قواتنا الأمنيَّة بـ"عصابتين" للسرقة والخطف ومتاجرين بالأعضاء البشرية خلال عمليات منفصلة في محافظتي بغداد وبابل.
وذكر بيان لمديرية مكافحة إجرام بغداد أنَّ "مفارز مكتب مكافحة إجرام التاجي ألقت القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة عدة دور سكنية في منطقة التاجيات شمال العاصمة بغداد".
وبينت المديرية أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق المادة 443 من قانون العقوبات، كما تم إجراء كشف الدلالة للمتهمين وجاء مطابقا لاعترافاتهم بعدة جرائم".
وفي بغداد ايضا تمكنت "الفرقة الأولى من الشرطة الاتحادية من إلقاء القبض على عددٍ من المطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم بالقتل، ومتهمان اثنان بتجارة الأعضاء البشرية، ومتهم بإطلاق العيارات النارية".
وفي بابل، تمكنت مفارز قسم مكافحة الإجرام من تحرير شاب مختطف والقبض على عصابة مكونة من أربعة متهمين مشتركين في خطفه بعد مساومتهم ذوي المخطوف بدفع جزية مالية، وذلك ضمن قاطع ناحية الاسكندرية شمالي 
المحافظة.
وعن تفاصيل العملية بيّن مدير قسم علاقات وإعلام القيادة العميد الحقوقي عادل العناوي الحسيني، إنها نُفِّذت بعد جهود حثيثة لفريق العمل من جمع للمعلومات ومتابعة الجناة واستحصال الموافقات الرسمية والقبض عليهم بعد تحديد الهدف في غضون 48 ساعة من وقوع الجريمة، ليتم اقتياد المتهمين من قبل القوة الى مركز التحقيق المعني لإكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم على القضاء لينالوا جزاءهم
العادل.